الرئيسية - محليات - عاجل: السعودية تعلن رسميا موقفها من الأحداث في عدن
عاجل: السعودية تعلن رسميا موقفها من الأحداث في عدن
الساعة 10:36 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
كشف سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، أول موقف للمملكة بخصوص التمرد في العاصمة المؤقتة عدن والذي أعلنت الحكومة فشله وعودة الهدوء إلى المدينة.
 
وقال آل جابر في تغريدة على "تويتر" رصدها "الأحرار نت" بأن "المستفيد الوحيد مما يحدث في عدن هي الميليشات الحوثية الارهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية التي استهدفت الشهيد أبواليمامه والأبطال الشهداء في معسكر الجلاء، ومركز الشرطة، وهي التي دمرتها عدواناً وبغياً في العام ٢٠١٥".
 
وأضاف: "ستبقى عدن آمنه ومستقره بحكمة العقلاء وبدعم التحالف".
 
من جهته كشف الكاتب السعودي سليمان العقيلي، بأن السعودية وجهت اليوم رسالة تحذير شديدة بأنها لن تسكت على أي اعتداء على رموز الشرعية في عدن.
 
وقال العقيلي في تغريدة رصدها "الأحرار نت": "قراءة المراقب السياسي.. أعتقد أن السعودية وجهت اليوم رسالة تحذير شديدة بأن أي اعتداء على رموز الشرعية في عدن لن يسكت عنه.. وأن الشرعية الدستورية في اليمن تحظى بالغطاء السياسي والعسكري".
 
وفي ذات السياق أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، مساء الأربعاء، إفشال محاول التمرد التي قادها ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" ضد مؤسسات الدولة في عدن.
 
وحظي الموقف السعودي بإشادة الحكومة وكثير من الكتاب والناشطين السياسين والذين عبروا عن شكرهم لموقفها المساند في دعم وحدة اليمن وأمنه واستقراره.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م