الرئيسية - محليات - "الأوتشا" الأممية : أكثر من 230 ألف مدني قتلوا بالحرب منذ بدأ "الانقلاب" في اليمن منهم 25 ألفا خلال الستة أشهر الماضية
"الأوتشا" الأممية : أكثر من 230 ألف مدني قتلوا بالحرب منذ بدأ "الانقلاب" في اليمن منهم 25 ألفا خلال الستة أشهر الماضية
الساعة 02:02 صباحاً

أعترف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن (اوتشا) بمقتل نحو 230 ألف مدني منذ بدء الحرب التي فجذتها مليشيا الحوثي الانقلابية ومن أعانها ووالاها وساندها في البلاد.

وقال بيان صادر عن مكتب المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية باليمن، الاثنين 12 أغسطس 2019، "قدر الخبراء أن ما يقدر بنحو 230 ألف امرأة وطفل ورجل قتلوا نتيجة الحرب إما بأسباب مباشرة أو غير مباشرة، بما في ذلك انعدام الغذاء والخدمات الطبية.

وأضاف أن " 25 ألف شخص قتلوا خلال الستة الأشهر الماضية".

وتحدثت السيدة غراندي بقولها، "كل يوم يموت المزيد من الأشخاص. والسؤال الذي يطرحه كل عامل في المجال الإنساني هو ما سيستغرقه أطراف الحرب لوقف هذه المأساة. لا يوجد مبرر لاستمرار معاناة الشعب اليمني."

وذكّر البيان بأن اليمن تشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج ما يقرب من 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، أي 1.24 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

وأشار البيان إلى انه "على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة، فقد عملت 117 منظمة شريكة دولية ووطنية في جميع أنحاء اليمن في الأشهر الستة الأولى من عام 2019م للاستجابة لأكثر الاحتياجات إلحاحاً".

وشدد أن خطة الاستجابة الإنسانية اليمنية لعام 2019 تتطلب تمويلاً بحجم 2.4 مليار دولار أمريكي لمساعدة أكثر من 20 مليون يمني، بمن فيهم 10 ملايين شخص يعتمدون كليا على المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر. وتم حتى اليوم تمويل العملية بنسبة 34 في المائة فقط.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن