الرئيسية - حريات - المواطن "نشوان سيف".. مختطف جديد تقتله مليشيا إيران الحوثية بالتعذيب في سجونها
المواطن "نشوان سيف".. مختطف جديد تقتله مليشيا إيران الحوثية بالتعذيب في سجونها
الساعة 02:26 صباحاً

أكدت مصادر حقوقية وفاة المختطف المفرج عنه "نشوان مقبل سيف" جراء التعذيب الذي تعرض له في سجون الحوثيين، بعد احتجازة لقرابة 8 أشهر.
 
وأوضحت المصادر، أن المختطف المذكور، هو من فئة المهمشين، وأنه تعرض للاختطاف من قبل الحوثيين بإحدى نقاط التفتيش التابعة للحوثيين بمنطقة الحوبان بتعز، في يناير 2018.
 
وبحسب المصادر، فقد تعرض "نشوان سيف" للتعذيب الشديد داخل سجون الحوثي، طيلة فترة الاحتجاز التي استمرت من يناير وحتى سبتمبر 2018، حيث ظل يعاني بعد الإفراج عنه من آلام حادة، وساءت حالته الصحية والنفسية، إلى أن توفي متأثرا بذلك يوم الإثنين الموافق 29 إبريل الماضي.
 
وقالت رابطة أمهات المختطفين إن المختطف "نشوان سيف" تعرض للصعق بالكهرباء، كما تعرض للضرب في الكلى بالأدوات الحديدية، بالإضافة إلى ممارسة أساليب وحشية بحقه، إضافة إلى الإهمال الطبي، ما أدى إلى إصابته بتليف في الكبد والفشل الكلوي.
 
ولفتت الرابطة إلى أنها رصدت 12 حالة اختطاف بحق أفراد من فئة المهمشين، على أيدي الحوثيين، كما أوضحت أنها رصدت وفات حالتين بسبب التعذيب، بينا هناك أربعة أشخاص مخفيين قسرا ولا يعرف مصيرهم حتى اللحظة.
 
وفي يوم 28 إبريل الجاري توفي المختطف "حامس راجح سراج"، من أبناء مديرية السودة بعمران، جراء تعرضه للتعذيب الشديد في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء، بعد يومين من اختطافه.
 
وتشير التقارير الحقوقية إلى أن 8 مختطفين على الأقل قتلوا منذ توقيع اتفاق السويد الخاص بالأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، ليصل عدد ضحايا التعذيب في سجون الحوثيين منذ سبتمبر 2014، إلى أكثر من 134 حالة وفاة.

 

 

* عن العاصمة أونلاين

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن