الرئيسية - محافظات - تعز : مظاهرة عفوية شعبية تأييدا للحكومة الشرعية
تعز : مظاهرة عفوية شعبية تأييدا للحكومة الشرعية
الساعة 10:47 مساءاً (الأحرار نت - محافظات - متابعات خاصة)

تظاهر المئات في مدينة تعز وسط البلاد، اليوم الجمعة تأييدا للحكومة الشرعية.

وطلب المتظاهرون عقب الانتهاء من صلاه الجمعة في ساحة الحرية من الحكومة الشرعية في البلد رفض الحوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الخارج، كما طالبوا قوات الجيش الوطني باستعادة مؤسسات الدولة في عدن وبعض محافظات جنوب البلاد .  

 وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا خلال اليومين الماضية العديد من الهشتاقات باللغتين العربية والانجليزية، تطالب الشرعية بالاتتصار للسيادة اليمنية ورفض الوصاية الاحنبية والتحقيق الدولي في الجرائم التي لحقت بالجيش اليمني وخصوصا الأخيرة منها على يد قوات أجنبية تنتهك السيادة اليمنية وتعتدي على الأرض.والجيش اليمنيين.

 

وكات السعودية أعلنت مساء الخميس الماضي رفضها للتصعيد الأخير الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات جنوب اليمن ومحاولة فرض واقع جديد في البلاد، مجددة دعمها للحكومة اليمنية الشرعية ورئيسها الرئيس عبدربه منصور هادي.

ودعت قائدة التحالف العربي لدعم وإعادة الشرعية في اليمن المملكة العربية السعودية دعت في بيان نشرته وكالتها الرسمية للأنباء (واس)، إلى استعادة المعسكرات والمؤسسات الحكومية في عدن وتسليمها للحكومة اليمنية، وذلك بعد أيام من الاستيلاء عليها من قبل الانتقالي الجنوبي المدعوم من اماراتيا.

كما عبرت المملكة العربية السعودية عن رفضها للتصعيد الأخير الذي تشهده محافظة عدن اليمنية، وأكدت على ضرورة الالتزام الفوري والتام وغير المشروط بفض الاشتباك ووقف إطلاق النار.

موضحة في هذا السياق أن وحدة وأمن اليمن واستقراره من أمن المملكة، وأن الأخيرة لا تقبل ببديل عن الحكومة الشرعية اليمنية .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن