الرئيسية - محليات - رعب وسط سكان صنعاء القديمة من انتشار أمراض وأوبئة خطيرة ولا تحرك حوثي
رعب وسط سكان صنعاء القديمة من انتشار أمراض وأوبئة خطيرة ولا تحرك حوثي
الساعة 09:19 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

شكا عدد من سكان صنعاء القديمة من طفح المجاري والروائح الكريهة بسائلة صنعاء القديمة، الأمر الذي يهدد السكان بانتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة.

وقال عدد من سكان صنعاء القديمة، إن قيادة المليشيات الحوثية بأمانة العاصمة فشلت، منذ أشهر، في وضع حلول لمشكلة طفح المجاري المتكرر وما تسببه من روائح كريهة، بشكل مخيف في سائلة صنعاء القديمة والتي تعتبر من أعرق مدن التراث العالمي.

وأكدوا أن روائح كريهة تملأ أرجاء السائلة التي طفحت فيها المجاري والتي تعاني أيضا من تراكم النفايات، وهو ما يجعلها مكاناً خصباً للميكروبات والأوبئة التي تصيب السكان والمارة، سيما أنهم من شريحة الفقراء ومحدودي الدخل وفقا لوكالة خبر المحلية.

وذكروا أن قيادة المليشيا بأمانة العاصمة بقيادة حمود عباد شكلت قبل أشهر ما تسمى اللجنة المكلفة بإعداد خطة الإصلاحات الطارئة بالسائلة لمعالجة وإصلاح مشكلة طفح المجاري، حيث نزلت الفرق التابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لإصلاحها لفترة مؤقتة، عادت بعدها المشكلة ذاتها.

واتهم السكان المليشيات الحوثية بتجاهل مشكلة طفح المجاري وما تسببه من تدهور كارثي للوضع البيئي والصحي بينما هي مشغولة بنهب إيرادات المجالس المحلية وتمويل المنظمات الدولية.

الجدير بالذكر أن منظمات دولية تحدثت عن آلاف الوفيات والمصابين جراء وباء الكوليرا بمحافظة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن