الرئيسية - محليات - عطية: الدولة الوطنية هي التي تذوب فيها كل الاختلافات الحزبية والجهوية والمناطقية
عطية: الدولة الوطنية هي التي تذوب فيها كل الاختلافات الحزبية والجهوية والمناطقية
الساعة 06:08 مساءاً (الأحرار نت/ متابعة:)
قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، إن الدولة الوطنية هي التي تذوب فيها كل الاختلافات الحزبية والجهوية والمناطقية وتتغلب فيها المصلحة العليا للوطن وحسب.

وأضاف أن بناء الدولة يرتكز على ثلاث مقومات هي "العدل والأمن والتنمية"، فلا تنمية بدون استقرار، ولا أمن بدون عدل، والعدل أساس الملك، فهو مسؤولية تشابكية للحفاظ على استقرار الدول.

جاء ذلك في كلمة الجمهورية اليمنية التي ألقاها الوزير عطية، خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

واكد الوزير أن بناء الدول مثل بناء الأجسام يحتاج إلى التكاتف والصبر، كي تبقى الدولة قوية قادرة على تجاوز المحن والشدائد ومتماسكة، وتقوم بدورها بفاعلية كاملة.

وشدد على أن الإرهاب لا دين له وقد أطاح بالعديد من الدول وأسقطها، وسفك الدماء، واستباح حقوق الآخرين، ودمر الأوطان.

ولفت إلى من أسباب نسف الدول وجود كيانات وجماعات مسلحة ومليشيات تنقلب على الحاكم الشرعي وهذه المليشيات المسلحة تملأ كثيرا من الدول، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالقوانين والسنن وتدخل البعض في شؤون الغير.

وأوضح وزير الأوقاف الدكتور أحمد عطية في كلمته، أن اليمن ستقف مع وثيقة القاهرة التي ستصدر عن المؤتمر للحفاظ على بقاء الدول، ولضمان عودة الأمن والاستقرار للوطن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م
انفوجراف اليمن
رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مؤتمر صحافي من ميناء عدن