الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - تحرك حكومي مكثف.. رئيس الوزراء معين يتابع الوضع في 3 محافظات ويصدر عدد من التوجيهات
تحرك حكومي مكثف.. رئيس الوزراء معين يتابع الوضع في 3 محافظات ويصدر عدد من التوجيهات
الساعة 11:12 مساءاً (الأحرار نت/ خاص)
 
تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وبتوجيهات من الرئيس هادي، الوضع في ثلاث محافظات محررة بعد موجة من سيول الأمطار التي تعرضن لها، وذلك بحسب وكالة سبأ الحكومة ومتابعة "الأحرار نت".
 
وكشفت الوكالة عن مهاتفة الدكتور معين عبدالملك، لكلا من محافظ لحج، اللواء احمد عبدالله التركي، ومحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.
 
محافظة لحج
 
واطلع دولة رئيس الوزراء، على الأضرار التي أحدثتها سيول الأمطار التي اجتاحت المحافظة مؤخرا بما في ذلك تضرر مخيمات النازحين وكذلك الأضرار الأخرى في المنازل وممتلكات المزارعين والدمار الذي حدث للطرقات، خاصة في الحوطة عاصمة المحافظة ومديريتي طور الباحة والمضاربة وبقية المديريات.
 
ووجه الدكتور معين عبدالملك، باتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار التي اجتاحت محافظة لحج، مشددا على ضرورة أن تكون الأولوية الان لعمليات الإنقاذ والإيواء وإعادة فتح الطرقات.
 
وشدد، على أهمية حصر الأضرار وإيصال المعونات و المساعدات للمتضررين المستحقين فعليا، بالتنسيق مع قوات تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والمنظمات الأممية والدولية الاغاثية.. لافتا إلى ضرورة مضاعفة الجهود لفتح الطرقات المقطوعة أو التي تعرضت للدمار نتيجة السيول وكذا إزالة المخلفات الناتجة عنها.
 
كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجان على مستوى المديريات المتضررة لحصر الأضرار والرفع بشكل عاجل بالاحتياجات الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين، وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
بدوره عبر محافظ لحج، عن تقديره لمتابعة واهتمام رئيس الوزراء.
 
محافظة سقطرى
 
واطلع على الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة، والإجراءات التي تتخذها قيادة السلطة المحلية لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز أداء مؤسسات الدولة.
 
وناقش رئيس الوزراء مع محافظ سقطرى، الخطط المعدة لتنفيذ عدد من المشاريع لخدمة تطلعات أبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم في الجوانب ذات الأولوية، وذلك على ضوء نتائج لقاء محافظ سقطرى برئيس الجمهورية مؤخرا.. لافتا إلى القرارات التي اعتمدتها اللجنة الأمنية بالمحافظة للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في سقطرى وإفشال أي مخططات تحاول النيل من الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
 
كما اطلع رئيس الوزراء على الجهود الجارية لإنقاذ قارب عاطل وهو في طريقه من محافظة المهرة إلى جزيرة سقطرى وعلى متنه 60 شخصا، والنداءات التي تم توجيهها لقوات التحالف لمساندة البحرية اليمنية في جهود الإنقاذ.
 
وجدد رئيس الوزراء، دعم الحكومة الكامل، لخطط السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى، وما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار والنهوض بالأوضاع الخدمية والتنموية.. مشددا على ضرورة إيلاء الأوضاع الخدمية والتنموية اهتماما اكبر وخاصة الكهرباء.
 
محافظة مأرب
 
واطلع الدكتور معين عبدالملك، من محافظ مأرب على الأضرار التي خلفتها السيول التي اجتاحت المحافظة مؤخرا وما تعرضت له مخيمات النازحين من أضرار والإجراءات المتخذة للتعامل معها، بما في ذلك ممتلكات المزارعين والجوانب الأخرى خاصة الطرقات، وكذا الحالة الأمنية في المحافظة وإجراءات تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع، إضافة إلى الجوانب الخدمية المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين اليومية.
 
وأشاد رئيس الوزراء، بالأداء الفاعل لقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب والأجهزة الأمنية والتنفيذية، في تسيير العمل الخدمي والتنموي وتكريس أجواء الاستقرار وترتيب أولوياتها بشكل ناجح ساعد على التسريع بتحقيق النهوض والتعافي من الحرب التدميرية التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية، ضمن مخططها التخريبي الذي استهدف اليمن واليمنيين دون استثناء.
 
ووجه رئيس الوزراء، بأهمية استمرار هذه الجهود ومضاعفتها والحفاظ على النموذج المتميز الذي قدمته مأرب وأبنائها ابتداء من التصدي البطولي والشجاع للانقلاب وتلقين عناصره المتمردة هزيمة قاسية ومذلة، و الالتفاف صفا واحدا لمناصرة أخوانهم في المحافظات الأخرى لاستعادة السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة، واحتضانهم لآلاف النازحين الفارين من بطش المليشيات الانقلابية.
 
بدوره عبر محافظ مأرب، عن تقديره لمتابعة دولة رئيس الوزراء المستمرة والمباشرة والتي تعكس ما يتصف به من روح المسؤولية والحرص على أبناء الوطن ومتابعته لكل ما يهم أمورهم و شؤونهم.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م