الرئيسية - محليات - الشرعية تعلن بالأسماء والصور شهداء القصف الإماراتي على قوات الجيش
الشرعية تعلن بالأسماء والصور شهداء القصف الإماراتي على قوات الجيش
الساعة 12:47 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية عن ضحايا وخسائر الغارات الجوي التي شنتها دولة الإمارات على القوات التابعة للحكومة الشرعية في محافظتي عدن وأبين أواخر شهر أغسطس المنصرم.

 ونشرت الوزارة في الموقع الرسمي التابع لها على شبكة الإنترنت "٢٦سبتمبر نت"، أسماء وصور ومعلومات الشهداء من أبطال القوات المسلحة الذين قضوا في ما وصفته ب"جريمة الإستهداف الجوي الإماراتي الغادر" الذي استهدف قوات الجيش الوطني بمحافظتي عدن وأبين بتاريخ (الاربعاء، الخميس. الموافق: ٢٨،٢٩ أغسطس ٢٠١٩م) بالتزامن مع مرور ٤٠ يوماً من وقوع هذا الاستهداف المتعمد والسافر لقوات الجيش أثناء تأديتهم الواجب الدستوري والوطني ومشاركتهم في تنفيذ مهمة موكلة إليهم من القيادة الشرعية في التصدي للمليشيات المتمردة التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الامارات.

وذكرت الوزارة أن الطيران الحربي التابع لدولة الإمارات شن أكثر من ١٣ غارة جوية؛ شاركت فيها مقاتلات من نوع f16 وأباتشي، استهدفت مواقع وقوات من الجيش الوطني في مناطق مختلفة من محافظتي عدن وأبين.
مضيفة أن ذلك الاستهداف نتج عنه سقوط أكثر من ٣٠٠ بين شهيد وجريح من ضباط وصف وجنود، و١٣ جثة متفحمة ومفقودة، فيما تم تصفية ١٩ جريحاً داخل المستشفيات بعد نقلهم للعلاج نتيجة تعرضهم لإصابات في الاعتداء الآثم.

كما أسفر القصف عن تدمير وإحراق أكثر من ٢٠ آلية عسكرية وعدد من الأسلحة المتوسطة، وتدمير وإحراق ٤ سيارات إسعاف، وتم استهداف الطواقم الطبية ومنعهم من إسعاف المصابين، بحسب ما ذكر الموقع.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م