الرئيسية - محليات - كاتبة إماراتية تسيئ للمرأة اليمنية.. شاهد كيف رد عليها صحافيون يمنيون
كاتبة إماراتية تسيئ للمرأة اليمنية.. شاهد كيف رد عليها صحافيون يمنيون
الساعة 02:28 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات)

تواصل الكاتبة الإماراتية نورا المطيري، الإساءة لليمن ولليمنيين في طريقة استفزازية وتدخلات سافرة في شؤون دولة ذات سيادة وتاريخ منذ آلاف السنين.

وتستخدم الكاتبة طرق مباشرة وغير مباشرة للتدخل في الشأن اليمني ومحاولة حشد الرأي لفصل جنوبه على شماله مقابل "دراهم معدودة" من بلادها الذي قالت بأن تدخلها في اليمن جاء لدعم الشرعية وإنهاء انقلاب الحوثي قبل أن يتحول إلى أجندة ومخططات خطيرة في مناطق الحكومة المحررة لينتهي بها المطاف إلى قصف جيش الحكومة الشرعية ووصفه بأنه ينتمي إلى الإرهاب، وفق حديث مراقبون مع "المشهد الخليجي".

وهذه المرة خرجت المطيري ضعيفة الأداء واللغة والمشهورة بالنسخ واللصق في كثير من مقالاتها إلى مهاجمة المرأة اليمنية ووصفها بـ"الخادمة والجارية" وأنها ما زالت في مرحلة الجاهلية.

وزعمت المطيري في تغريدة على "تويتر" بأن "صديقة من اليمن، قالت لها، أن المرأة في صنعاء، وفي شمال اليمن عموما، ما زالت في مرحلة الجاهلية، مجرد جارية وخادمة، يظنون أنها لا شيء، والسبب هو الجهل المدقع".

وأضافت بأن صديقتها التي لم تذكر اسمها بأنها قالت أيضا "لن يتطور اليمن يوما، إذا لم تصبح المرأة شريكة للرجل، في كل شيء"..اعتقد شخصيا، أنه في الجنوب، المسألة مختلفة كليا".

محاولة المطيري وإسائتها الجديدة لم تمر مرار الكرام، الأمر الذي استدعى الرد من المحامي المعروف محمد المسوري على تغريدتها والذي بدأها بالقول "كفى كذبا".

وقال المسوري في معرض رده الذي تابعه "المشهد الخليجي": "كفى كذبا.. المرأة اليمنية متعلمة ومثقفة ودكتورة ومهندسة ومحامية وأديبة وشاعرة ومعلمة وأكاديمية وإعلامية وحقوقية ....الخ من قبل أن تتعلمي أنتي النسخ واللصق الذي تعيشين وتعتاشين عليه".

وأضاف: "توقفي عن إرضاء الداعمين لك على حساب اليمنيين.. كل ويوم والتمادي يزداد بشكل مسيئ ولايمكن السكوت عليه".

كما رد الكاتب سام الغباري على المطيري بقوله: "البلوش شعب عريق تعرض للظلم من العرب والباكستانيين والايرانيين والافغان ، ولا أدري لماذا تتخفين في لقب "المطيري" وتنتسبين لغير شعبكِ الأصلي العريق ، لقد انتهت مأساة "البلوش" يوم كانوا يُباعون ويُشترون قبل 200 عام. ونتمنى عليكِ أن لا تُسقطي ما تعرض له أسلافكِ على اليمنيات الماجدات".

ورد الصحافي محمد أنعم على تغريدتها قائلا: "كلام غير صحيح بالمطلق.. معلوماتكم مغلوطة ومصدركم يروج أكاذيب.. ولا تعتمدي على مصدر واحد".

وكانت جميع ردود اليمنيين على التغريدة على موقف رجل واحد كما سخر البعض من حديثها وكذب قولها ودعا إلى تجاهل الرد على أي إساءة تحاول من خلالها المطيري لفت الأنظار والحصول على الشهرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م