الرئيسية - محليات - مصرع القيادي "ابو سليمان" ونجله وموجة نزوح كبيرة باتجاه مديريات إب
مصرع القيادي "ابو سليمان" ونجله وموجة نزوح كبيرة باتجاه مديريات إب
الساعة 10:55 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات)

 

قتل قيادي في ميليشيا الحوثي الانقلابية ونجله في مواجهات مع القوات المشتركة في محافظة الضالع (جنوب اليمن)، في حين تشهد مناطق العَود العليا والسلفى في شمال مديرية قعطبة موجة نزوح كبيرة هرباً من بطش الميليشيا.

وقالت مصادر محلية إن القيادي الحوثي حسن محمد محسن الوشلي المكنى "أبو سليمان" لقي مصرعه مع نجله سليمان المكنى "أبو حسن"، الاربعاء الماضي، في إحدى جبهات القتال بالضالع.

في غضون ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم محور الضالع فؤاد جباري، إن مناطق العَود العليا والسلفى في شمال مديرية قعطبة ومحافظة إب تشهد موجة نزوح وصفها بـ"كبيرة" في أوساط الأسر باتجاه المناطق المحاذية لقعطبة ومديريات السدة والنادرة والشعر هرباً من بطش ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح جباري أن الميليشيا الانقلابية تجبر الأسر على تجنيد أبنائها بالقوة وتفرض أتاوات وجبايات غير قانونية وتحصد أموالاً طائلة تحت مسمى "المجهود الحربي" لدعم جبهات القتال شمال وغرب محافظة الضالع.

وأضاف أن ميليشيا الحوثي تسببت في نزوح مئات المدنيين، فضلاً عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين وتفجير منازل المُنَاوئين لها والمعارضين لأفكارها وتأميم مزارعهم وممتلكاتهم بالقوة لصالح ما تُسمِّيه بـ"المجهود الحربي".

وحذر جباري من ازدياد عدد النازحين المُهَجَّرين من مناطق سيطرت مليشيات الحُوثي بسبب الانتهاكات الخطرة لحقوق الإنسان وخوفاً من عمليات إبادة قد ترتكبها المليشيات الإرهابيَّة.

وتمكنت القوات المشتركة مطلع اكتوبر الماضي من تحرير منطقة الفاخر بالكامل ضمن عملية "قطع النفس" الهادفة إلى تحرير ماتبقى من محافظة الضالع من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م