الرئيسية - محليات - رئيس الحكومة: مصلحة الجميع في إنجاح "اتفاق الرياض" والبديل هو الاحتراب
رئيس الحكومة: مصلحة الجميع في إنجاح "اتفاق الرياض" والبديل هو الاحتراب
الساعة 05:52 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
 
 
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الاثنين، بأن لدى الجميع مصلحة في إنجاح "اتفاق الرياض" بحيث توجه الجهود جميعها نحو البناء.
 
وقال خلال ترأسه في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع لقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة أبين: "كنا بدأنا بالعمل مع المحافظة في عدد من المشاريع الهامة، واشتغلنا على تمكين السلطة المحلية لتأدية دورها في التعليم والطاقة والمياه والصحة، لكن الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن وابين علقت هذه الجهود ووجهتها في طرق مختلفة، الآن الحكومة عادت الى عدن ولدينا مصلحة جميعا في إنجاح اتفاق الرياض بحيث توجه الجهود جميعها نحو البناء".
 
وأضاف وفقا لمتابعة "الأحرار نت": "هذا الاتفاق والذي لولا جهود فخامة الرئيس وحكمته ودعم المملكة العربية السعودية ورعايتها لم يكن لينجح، وأي أصوات تحاول ان تنتقص أو تنقض الاتفاق هي أصوات تحارب المواطن وتستهدفه بشكل مباشر، لأن البديل هو الاحتراب الداخلي والدمار".
 
وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى إدراك الحكومة وتفهمها لصعوبة وضع الخدمات خاصة الكهرباء في ابين في الوقت الراهن.. مؤكدا أن الحكومة تعمل بكل جهدها للتغلب على الإشكالات الحالية والمتمثلة في عدم توفر الوقود للمحطات.
 
وشدد رئيس الوزراء، أن احتكار بعض الشركات لسوق الوقود وفرضها شروط مجحفة على الدولة أمر لا يمكن السكوت عنه.. مؤكدا ان الحكومة، تدخلت بصورة حازمة وتعمل على تصحيح هذا الوضع بتوفير بدائل أخرى وحلول مستدامة وبشفافية، وبدعم مباشر من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وبما يضع حد لمعاناة المواطنين في توفر الوقود سواء للكهرباء أو للمحطات وبأسعار معقولة وتنافسية".
 
ولفت إلى أن توجيهات فخامة الرئيس للحكومة واضحة فيما يتعلق بعدم التهاون مع أي تلاعب يمس قوت المواطنين واحتياجاتهم الرئيسية، والخدمات الأساسية المتصلة بمعيشتهم وحياتهم اليومية.
 
وقال "ساعات الانطفاء زادت ونحن نعتذر للمواطنين في ابين وفي عدن عن هذا، لكن في القريب العاجل وبدعم المواطنين لإجراءات الحكومة سيتحسن الوضع بصورة ملحوظة" .
 
ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى نشر الطمأنينة بين الناس، مؤكدا ان إجراءات الحكومة تتجه نحو تحسين الخدمات وانتظام الرواتب في جميع القطاعات.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م