الرئيسية - محليات - السعودية تمنح تأشيرات مجانية لـ 3 دول خليجية مجاورة تحت مسمى حضور فعالية (فمن هي؟!)
السعودية تمنح تأشيرات مجانية لـ 3 دول خليجية مجاورة تحت مسمى حضور فعالية (فمن هي؟!)
الساعة 04:50 مساءاً (الأحرار نت/ متابعة:)
قررت السلطات السعودية، منح تأشيرات مجانية، لعدد من مواطني 3 دول خليجية مجاورة للمملكة.

‬ ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن مصادرها، صدور قرار رسمي من الجهات المختصة، بالسماح لكافة المقيمين النظاميين في ثلاث دول خليجية بدخول المملكة، عبر عدد من المنافذ الحدودية ومنحهم تأشيرة مجانية بمسمى "حضور فعالية".

‬ وأوضحت المصادر، أن هذا القرار جاء دعمًا لختام فعاليات موسم الرياض، ووضع مزيد من التسهيلات التي تسهم في جذب السياح لحضور هذه الفعاليات وتحقيق النمو السياحي.

‬ وحددت الجهات المختصة ثلاثة أيام فقط لمنح التأشيرة المجانية لمقيمي ثلاث دول خليجية هي (الكويت، والإمارات، والبحرين) حيث توافقت هذه الفترة مع الإجازة الأسبوعية الماضية خلال أيام الخميس والجمعة والسبت.

‬ وتلقت الإدارات ذات العلاقة بهذه المنافذ الحدودية تعميمًا يقضي بتنفيذ كل متطلبات هذا القرار، ومنح المقيمين النظاميين بهذه الدول الثلاث تأشيرة مجانية لحضور فعالية، وعمل كل التسهيلات اللازمة لخدمة السياح العابرين للمملكة.

‬ يأتي هذا القرار بالتزامن مع قرب ختام موسم الرياض من خلال مهرجان للموسيقى "MDL Beast"، والذي أقيم لأول مرة في العالم، في الفترة ما بين 19 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وجمع الموسيقى والفن والثقافة، ويعد هذا الحدث العالمي الأبرز تتويجًا لنجاح "موسم الرياض" الذي تجاوز عدد زواره حاجز 10 ملايين زائر.

‬ وحققت المملكة نموًا سياحيًّا كبيرًا ومتميزًا بعد أن أطلقت نظام العمل بالتأشيرة السياحية، التي تسمح بدخول مواطني 49 دولة بلا تأشيرة مسبقة إلى المملكة، من خلال الموقع الإلكتروني أو فور وصولهم.

‬ وتبلغ تكلفة التأشيرة 300 ريال، يضاف إليها مبلغ 140 ريالًا للتأمين الصحي، لتكون القيمة الإجمالية 440 ريالًا لكل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، فيما تقرر أن تكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يومًا من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يومًا لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يومًا خلال السنة الواحدة .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م