الرئيسية - شؤون دولية - الساعات الأخيرة لسليماني.. ترامب تابع العملية من منتجعه
الساعات الأخيرة لسليماني.. ترامب تابع العملية من منتجعه
الساعة 03:08 مساءاً (الأحرار نت - وكالات )

قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن ترامب غادر مع فريقه إلى منتجعه "مار لاغو" في فلوريدا، ورافقه وزير خارجيته مايك بومبيو، ووزير الدفاع مارك إسبر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي.

ورصد الأمريكيون سليماني قادما من سوريا إلى العراق عبر مطار بغداد، لكن وكالة الأنباء الإيرانية أشارت إلى تقارير تفيد بأنه كان قادما من بيروت إلى العراق مرورا بسوريا.

واستقبل نائب رئيس الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، سليماني في المطار، وغادر كل منهما في سيارة منفصلة، قبل أن تقصف الطائرات الأمريكية القافلة.

وخرج ترامب في مؤتمر صحفي من المنتجع، معلنا أن سليماني كان "يخطط لهجمات وشيكة وشريرة ضد دبلوماسيين وجنود أمريكيين، لكننا ضبطناه متلبسا، وقمنا بتصفيته".

أما صحيفة " التلغراف "، فقالت إن ترامب كان يتناول وجبة من اللحم، والمثلجات، خلال عملية قتل سليماني، ونشر صورة للعلم على صفحته على تويتر بمجرد أن انتهى من تناول الحلوى.

وحلقت طائرة (MQ-9 Reaper) فوق سليماني، بتحكم من قاعدة أمريكية، وقصفت السيارات بعد أن غادرت المطار.

وقال ترامب إنه أمر شخصيا بالقضاء على قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وإن بلاده لديها قائمة أهداف جاهزة لتنفيذها في أي وقت.

وفي وقت سابق، الجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية مقتل سليماني، بناء على توجيهات من ترامب.

واتهمت الوزارة سليماني، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

وتهدف الضربة الأمريكية إلى ردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية، وفق بيان الوزارة الذي تعهد بأن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها ومصالحها حول العالم.

 

 

* نقلا عن : عربي 21

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م