الرئيسية - محليات - إن كنت مهتم.. هذا موعد تقديم جريفيتس إحاطته في مجلس الأمن !
إن كنت مهتم.. هذا موعد تقديم جريفيتس إحاطته في مجلس الأمن !
الساعة 12:34 مساءاً (الأحرار نت - متابعات خاصة)

يستعد مبعوث أمين عام الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيتس، بمعية "مارك لوكوك" الوكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، المنسق العام للإغاثة في حالات الطوارئ، الخميس المقبل لتقديم الإحاطة الدورية في مجلس الأمن الدولي حول مستجدات الأوضاع باليمن.

وكان جريفيتس قد بدأ الخميس الماضي جولة جديدة له في المنطقة افتتحها بزيارة لسلطنة عمان في سياق سعيه لإنعاش مساعي السلام المتعثرة التي يقودها بين الحكومة الشرعية والانقلابيين لحوثيين التابعين لإيران.. حيث التقى هناك بوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، وناقش معه جهود الأمم المتحدة في المشاورات التي تقوم بها بين الأطراف اليمنية لإحلال السلام في اليمن.

المبعوث الأممي قابل كذلك في مسقط متحدث التمردين الحوثيين المتمردين المدعو محمد محمد عبد السلام فليتة، قبل أن يدعو في تغريدة على “تويتر” إلى إنقاذ اليمن من التوترات الجيوسياسية الأخيرة، لخدمة العملية السياسية.
 
لكن جريفيتس عاد ووصف لقاءه مع متحدث الإرهابيين الحوثيين بأنه “إيجابي”، وقال إنه ناقش معه “الحاجة إلى الحفاظ على جهود خفض التصعيد وتعزيزها، وأهمية إنقاذ اليمن من التوترات الجيوسياسية الأخيرة، ما يخدم تقدم العملية السياسية والشعب اليمني”.

وأمس الإثنين كان لجريفيتس في الرياض لقاء بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي “ رئيس الجمهورية، قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن المبعوث الأمي أطلع فخامتة الرئيس هادي على رؤيته وخطواته المقبلة لتحقيق السلام من خلال تنفيذ خطوات اتفاق الحديدة، باعتبارها بداية إجراءات بناء الثقة لتعزيز المسار السلمي المنشود”.

كما قالت إن اللقاء تطرق إلى “الأوضاع العامة في المنطقة والتطورات المتسارعة وتداعياتها على فرص إحلال السلام والاستقرار في اليمن”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م