الرئيسية - محافظات - تعز | بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة .. المبادرات النسائية تختتم برنامج التثقيف الصحي
تعز | بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة .. المبادرات النسائية تختتم برنامج التثقيف الصحي
الساعة 12:24 مساءاً

اختُتم الخميس بمدينة تعز ، برنامج التثقيف الصحي الذي نظمه تكتل المبادرات النسائية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، خلال الفترة من (11- 16) يناير الجاري، وبمشاركة 20 متدرباً ومتدربة تلقوا محاضرات تثقيفية عن أمراض حمى الضنك والملاريا والامراض المدارية المهملة كالجذام والفلاريا والبلهارسيا، وكيفية الوقايه منها .

 وأوضحت الدكتورة إحسان محمد - مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز ، أن هذه الفعالية التوعوية سيكون لها الأثر الإيجابي على الواقع وذلك من خلال قيام المتدربين بواجباتهم تجاه توعية المجتمع بمخاطر تفشي الأوبئة، وطرق الوقاية منها .. مشيدة في ذات الوقت بتكتل المبادرات النسائية الذي نظم هذا البرنامج التثقيفي المهم خاصة في ظل ما تعانيه المدينة من حصار وانتشار الأوبئة التي تشكل خطرا كبيرا على حياة السكان .

من جهتها أكدت بثينة المأربي - المدير التنفيذي لتكتل المبادرات النسائية، أن هذا البرنامج التدريبي والتوعوي لم يكن الأول ولن يكون الأخير ، لأن الوضع الصحي في تعز يحتم على التكتل إقامة برامج مكثفة خلال العام الحالي 2020م. مشيرة إلى أنه لن يتأتى ذلك إلى بجهود الجميع من خلال المشاركة والتفاعل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من هذه البرامج التثقيفية التي تسهم بشكل إيجابي في التخفيف من مخاطر الامراض والأوبئة التي تعاني منها مديريات محافظة تعز .

بدوره اشاد الدكتور عبد الوهاب نعمان، مدرب في البرنامج، بالدور الايجابي الذي يلعبه مكتب الصحة والسكان في تشجيع ودعم كل المبادرات التي تهدف إلى توعية المجتمع حول مخاطر انتشار الأوبئة .. معتبرا هذا البرنامج التثقيفي الذي نظمه تكتل المبادرات النسائية، واحدا من الفعاليات المهمة التي ستحقق على المدى القريب والبعيد فائدة كبيرة على واقع الحياة في مختلف مناطق تعز .

وتحدث عدد من المتدربين والمتدربات عن أهمية هذه الفعالية التي أتاحت لهم الفرصة على مدى 6 أيام متواصلة ، لمعرفة تفاصيل كاملة عن أنواع الامراض والأوبئة الخطيرة، أسبابها وطرق الوقاية منها، مؤكدين بأن برنامج الدورة كان واسع وشامل وحقق لهم الفائدة المعرفية التي ستشمل من خلالهم جميع سكان تعز، وستسهم هذه التوعية في الحد من انتشار الامراض .

وقد تضمن “البرنامج” محاضرات توعوية وتثقيفية عن "الملاريا" اسبابها وطرق الاصابة وكذلك الأعراض المصحابة، والحميات والبلهارسيا، وحمى الضنك والفيروسية والكريفس وحمى غرب النيل، والجذام ، والأمراض المدارية المهملة كالفلاريا والسوداء واللشمانيا وكذلك المايستوما، وجرى ضمن الدورة التدريبية تطبيق عملي لفحص الملاريا .

وجرى خلال حفل الاختتام الذي اقيم بمقر تكتل المبادرات النسائية الكائن بشارع المغتربين بمدينة تعز ، توزيع الشهادات على المشاركين في هذه الفعالية المهمة .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م