الرئيسية - محافظات - مليشيا الإرهاب الحوثية تخفي مصير 85 مواطنا كانت اختطفتهم لسجن بجزيرة حنيش.. وأمهاتهم يستصرخن العالم
مليشيا الإرهاب الحوثية تخفي مصير 85 مواطنا كانت اختطفتهم لسجن بجزيرة حنيش.. وأمهاتهم يستصرخن العالم
الساعة 08:22 مساءاً

تواصل مليشيا الانقلاب والإرهاب الحوثي المتمردة المرتهنة لإيران، في محافظة الحديدة، غربي البلاد، اختطاف وإخفاء أكثر من 85 مدنيا في سجونها بجزيرة حنيش.

وكانت رابطة أمهات المختطفين في محافظة الحديدة، طالبت خلال وقفة احتجاجية، نظمتها الإثنين، الكشف عن مصير 85 مختطف ومخفي قسراً من أبنائهن في السجن المركزي التابع للمليشيا الحوثية في بجزيرة حنيش.

وصدر بيان للوقفة عبرت فيه الأمهات عن قلقهن الشديد والبالغ على مصير أبنائهن المجهول "الذي لايُعلم فيه وضعهم الصحي والنفسي في ظل الظروف المتغيرة التي تمر بها المحافظة ومنع الزيارات عنهم والإطمئنان عليهم".. 

وحمل بيان الأمهات مليشيا الحوثي المسلحة حياة وسلامة المختطفين الـ "85" والمخفيين قسراً داخل سجونها، مشددات في بيانهن على ضرورة الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

وطالبت الأمهات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف مع قضية أبنائهن المختطفين، وجعلها القضية الإنسانية الأولى، "فهم مدنيون واختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم دون وجه حق".

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م