الرئيسية - محافظات - حضرموت | المحافظ يفتتح وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية( PCR)
حضرموت | المحافظ يفتتح وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية( PCR)
الساعة 03:00 مساءاً

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية( PCR) بمستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا والخاصة باستقبال عينات حالات الوبائيات والأمراض المناعية والفحص عن حالات الاشتباه بفيروس "كورونا".

وطاف المحافظ ومعه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع رعاية الصحة الأولية الدكتور علي الوليدي، بأقسام وغرف الفحص بالوحدة..متعرفاً من إدارتها الى شرح حول طريقة استلام العينات من فريق الاستجابة السريعة من خلال مسحات من الأنف والبلعوم والإجراءات الفنية والادارية بهذا الخصوص، وطرق تحضيرها وفحصها وتسليمها للجهات المختصة في الترصد الوبائي بالمحافظة ومراكز المعالجة حسب نظام محكم وآليه عمل موحدة.

وأكد المحافظ أهمية افتتاح هذه الوحدة بدعم من السلطة المحلية في هذه الظروف الاستثنائية وبشكل عاجل لدعم الجانب التشخيصي والاكتفاء بالتشخيص النوعي داخل المحافظة وكذا استجابة لواجب التدخل السريع وضمن الاجراءات الوقائية لحماية المجتمع وتوفير وسائل الوقاية العاجلة لفيروس "كورونا".

وتم تزويد الوحدة بالأجهزة والمحاليل والمستلزمات المطلوبة بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة لانجاح عملها في استقبال العينات وفحص الحالات المشتبه فيها وفحص جميع الأمراض الوبائية بينها وباء "كورونا".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م