الرئيسية - محليات - عاجل: الجيش يشن هجوم عنيف على زنجبار ومليشيا الانتقالي تفر (تفاصيل)
عاجل: الجيش يشن هجوم عنيف على زنجبار ومليشيا الانتقالي تفر (تفاصيل)
الساعة 02:23 صباحاً (الأحرار نت)
 
أفادت مصادر عسكرية وإعلامية قبل قليل إن قوات الجيش الوطني بدأت المرحلة الثانية من معركة "الفجر الجديد" التي تستهدف تحرير أبين و عدن من مليشيا الانتقالي المتمردة.
 
وقالت المصادر إن الجيش الوطني بدأ بشن هجومه على زنجبار من ثلاثة محاور، بعد تطهير المنطقة من الألغام التي زرعتها المليشيات.
 
ويأتي انطلاق المرحلة الثانية من المعركة بعد فشل مساعٍ دبلوماسية قادتها دولة الإمارات بهدف إنقاذ مليشيا الانتقالي، بالتزامن مع بيان في وقت سابق للانتقالي، ناشد فيه المجلس الانتقالي الممكلة العربية السعودية بالتدخل لإيقاف العملية العسكرية معلنا أنه سيبدأ بتنفيذ اتفاق الرياض، وتم إعطاء الانتقالي مهلة للبدء بتنفيذ الاتفاق، إلا أن مليشيا الانتقالي وبحسب مصادر عسكرية، استغلت المهلة في إعادة ترتيب صفوف مليشياتها وحشد مزيد من التعزيزات.
 
ويأتي انطلاق المرحلة الثانية أيضا بعد فشل وساطات قام بها مشائخ ووجهاء المنطقة لإقناع مليشيا الانتقالي بتسليم مركز المحافظة للقوات الحكومية دون قتال.
 
وبعد تعنت الانتقالي وفشل الوساطات، أعلنت قبائل أبين وقوفها الكامل ومساندتها لقوات الجيش الوطني ومشاركتها في المعركة حتى تطهير كامل محافظة أبين من مليشيا الانتقالي المتمردة
 
الى ذلك قال مصدر عسكري رفيع إن مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات بدأت بالانسحاب والفرار من زنجبار عاصمة محافظة أبين الى قرب منطقة الكود والاستاد الرياضي على خط العاصمة المؤقتة عدن.
 
وكانت القوات الحكومية أطلقت نداء أخيرا للانتقالي طلبت فيه انسحابها من عاصمة محافظة أبين تجنيبا للمدنيين أي خسائر محتملة جراء أي معركة داخلية.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م