الرئيسية - محليات - أكبر معسكرات الانتقالي في محافظة أبين يعود لحضن الوطن
أكبر معسكرات الانتقالي في محافظة أبين يعود لحضن الوطن
الساعة 05:50 مساءاً

قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن قوات الجيش الوطني المعترف بحكومته دولياً، تمكنت من السيطرة على عدد من المعسكرات والمناطق في محيط مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب البلاد، كانت تسيطر عليها مليشيات الانتقالي المتمردة المدعومة إماراتيا.

وفقاً لوكالات انباء دولية نقلت عن مصادر عسكرية ميدانية، أن “قوات الشرعية حققت تقدما جديدا، واستعادت بعض المواقع التي كانت قد حررتها ثم تركتها، وعادت امس الجمعة لتحريرها وتجاوزها في منطقة الشيخ سالم، التي سيطرت عليها بالكامل، ثم اتجهت للسيطرة على منطقة الإرسال، أقرب نقطة إلى مدينة زنجبار عاصمة أبين”.

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من بسط سيطرتها على كامل منطقة الطرية، وأيضا على معسكر اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع لوكلاء الإمارات، إلى جانب السيطرة على معسكر حيدرة السيد ومعسكر الحزام الأمني.

ووفق المصادر، فإن قوات الشرعية تقترب من دخول مدينة زنجبار، مع سعيها لبسط السيطرة على كامل محافظة أبين المحاذية للعاصمة المؤقتة عدن من جهة الشرق.

وتمكنت قوات الشرعية من أسر العشرات من الانفصاليين وعناصر يتبعون لقوات طارق صالح، إضافة إلى السيطرة على عتاد وأسلحة حديثة كبيرة وآليات إماراتية، فيما تتواصل العمليات العسكرية حتى اللحظة.

ومنذ قرابة ستة أيام تشهد محافظة أبين مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا والمدعومة من قوات التحالف العربي - التي تدخلت في اليمن لإعادتها وبسط سطرة الدولة اليمنية على ترابها الوطني - من جهة، وفصائل المجلس الانتقالي المدعوم بكل قوة وسفور من الإمارات، وسط تقدم حاسم للقوات الوطنية الشرعية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م