الرئيسية - محليات - وزير الاعلام: إيران تسعى لتقسيم اليمن لهذه الأسباب
وزير الاعلام: إيران تسعى لتقسيم اليمن لهذه الأسباب
الساعة 11:57 مساءاً (الأحرار نت)
 

‏كشف وزير الاعلام معمر الارياني عن اهداف المشروع الإيراني لتقسيم اليمن خدمة لاجندتها التوسعية وسياساتها التخريبية في المنطقة العربية .

وقال وزير الاعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)"ان مخطط تقسيم اليمن بالنسبة لايران مشروع قديم جديد بدا مع دعم نواة الحراك الجنوبي، وما عرف بحركة الشباب المؤمن في صعدة، وظهر المخطط بوضوح مع انقلاب المليشيا الحوثية وادارتها السياسية والاقتصادية والعسكرية للحرب منذ اكثر من 5 سنوات سعت خلالها لتكريس الانفصال كأمر واقع في حياة اليمنيين".

واضاف الارياني ‏"ان نظام طهران يدرك استحالة فرض سيطرة مليشياته الحوثية على كامل الخريطة اليمنية، فيلجا للدفع بمليشياته للتصعيد العسكري شمالا ودعم وتأجيج الفوضى جنوبا، بهدف تقويض وجود الدولة والحكومة الشرعية وجهودها لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والانطلاق لتحرير العاصمة المختطفة صنعاء".

ونوه الارياني ‏الى ان المخطط الايراني لتقسيم اليمن يطمح لتثبيت ذراعها الحوثية شمالا وزرع نظام صديق لايرفض فكرة التعايش مع الحوثيين جنوبا، وهو مخطط سيسقط امام وعي أبناء شعبنا ودعم اشقائه وأصدقائه وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية الشقيقة..مؤكدا ان العالم يقف مع الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة ادراكا لحقيقة أن يمن آمن مستقر مزدهر وموحد هو ضمانة لأمن واستقرار المنطقة والعالم.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م