الرئيسية - محليات - عاجل | فيما القنصلية تنفي اتفاقها مع مركز طبي بشرورة لفحصهم.. رئيس الوزراء يوجه الخارجية بالتحقيق في شكاوى المواطنين الراغبين بالعودة من السعودية
عاجل | فيما القنصلية تنفي اتفاقها مع مركز طبي بشرورة لفحصهم.. رئيس الوزراء يوجه الخارجية بالتحقيق في شكاوى المواطنين الراغبين بالعودة من السعودية
الساعة 09:10 مساءاً (الأحرار نت - خاص)

وجه ‏رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وزارة الخارجية بالتحقيق في شكاوى المواطنين اليمنيين الراغبين بالعودة من المملكة العربية السعودية إلى ‎اليمن، بشأن فرض رسوم مرتفعة على إجراء فحص "PCR" بمنفذ شرورة الحدودي.

وبحسب مراسل "الأحرار نت "، نشر الحساب الرسمي للجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا على منصة "تويتر" نقلا عن الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن توجيهات رئيس الحكومة اقتضت "إيقاف من قاموا بالتجاوز، مع الرفع بنتائج التحقيق خلال يومين".

مضيفا أن ‏"توجيهات رئيس الوزراء شددت على قيام سفارة بلادنا بالرياض والقنصلية العامة في جدة باختيار مختبرات معتمدة بأسعار مناسبة لفحص المواطنين الراغبين بالعودة من المملكة العربية السعودية إلى اليمن، بالتنسيق مع الأشقاء بالمملكة، وبما يضمن الالتزام بالبروتوكول الذي أقرته اللجنة الوطنية".

وكان موقع رئاسة الوزراء قد قال إن " توجيهات من مكتب رئيس الحكومة الدكتور معين عبد الملك صدرت إلى وزارة الخارجية بفتح تحقيق مع مندوب القنصلية العامة في شرورة على خلفية شكاوي مواطنين من فرض رسوم مرتفعة لإجراء فحوصات (PCR) بمنفذ الوديعة، وماتناولته وسائل إعلام حول تعاقد مندوب القنصلية مع أحد المختبرات لإجراء الفحوصات بمبلغ مرتفع 1300 ريال للشخص الواحد".

وأضاف أن "التوجيهات قضت بإجراء التحقيق اللازم والرفع بنتائجه خلال يومين من تاريخه، وتوجيه السفارة في الرياض والقنصلية في جدة باختيار مختبرات معتمدة وبأسعار معقولة بالتنسيق مع الجانب السعودي لفحص العائدين قبل السماح لهم بالدخول عبر منفذ الوديعة.


يذكر أن القنصلية العامة في ‎جدة كانت قد نفت أمس الجمعة ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن عقد اتفاقية مع مركز طبي في منفذ ‎شرورة الحدودي مع المملكة العربية السعودية لإجراء الفحوصات الطبية للمواطنين".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م