الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - اجتماع رئيس الوزراء معين عبدالملك مع الحجرف يتصدر واجهات وسائل الإعلام الخارجية (تقرير خاص)
اجتماع رئيس الوزراء معين عبدالملك مع الحجرف يتصدر واجهات وسائل الإعلام الخارجية (تقرير خاص)
الساعة 07:58 مساءاً (الأحرار نت/ خاص)
 
تصدر اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، واجهة عدد من المواقع الخارجية، اليوم الجمعة.
 
الاجتماع الذي عقد أمس عبر الاتصال المرئي، والذي ناقش الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية في مختلف المجالات، وكذا النتائج المحققة في مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020م، حظي باهتمام إعلامي خارجي، وفقا لمتابعة (الأحرار نت).
 
والبداية من وكالة واس السعودية وكونا الكويتية، والذي أشارتا إلى تأكيد الدكتور نايف الحجرف، على الموقف الثابت لمجلس التعاون لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.
 
كما أشار، إلى الشراكة الوثيقة القائمة بين مجلس التعاون واليمن الشقيق، وأهمية تفعيل الأطر التي تم الاتفاق عليها في إطار تلك الشراكة في جميع المجالات.
 
"التعاون الخليجي: ندعم التوصل لحل سياسي باليمن يكفل استعادة الأمن والاستقرار" وتحت هذا العنوان كتبت صحيفة اليوم السابع المصرية، عن الاجتماع، مشيرة إلى تجديد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف التأكيد على دعم دول المجلس لليمن وقيادته الشرعية، والحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن لتكون سندا قويا وفاعلا في محيطها الخليجي والعربي.
 
وتعبيره عن موقف مجلس التعاون الداعم لليمن بالتوصل إلى حل سياسي يكفل استعادة الأمن والاستقرار، واستئناف النشاط الاقتصادي وتوفير الاحتياجات الأساسية لشعبه، ودعم واسناد جهود الحكومة للتعامل مع المستجدات الاستثنائية الراهنة في الجوانب الصحية والاقتصادية والسياسية، مشيرا الى قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون بشأن وضع برامج عملية تسهل اندماج اليمن اقتصادياً بالاقتصاد الخليجي، حال التوصل إلى الحل السياسي المنشود.
 
من جهتها نقلت صحيفة الرأي الكويتية تفاصيل الاجتماع، وتطرقت إلى التقدير البالغ الذي أبداه الدكتور معين عبدالملك للجهود التي تبذلها الأمانة العامة «ما يؤكد حرص مجلس التعاون على التوصل إلى الحل السياسي المنشود الذي يحفظ لليمن وحدته وأمنه وسيادته واستقراره وينهي الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اليمني التي فرضها انقلاب الحوثيين على الشرعية».
 
كما أعرب عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم السخي الذي يقدمه مجلس التعاون في كافة أوجه الدعم السياسي والتنموي والإغاثي.
 
بينما أورد موقع صدى البلد المصري، تغريدة الدكتور معين عبد الملك، على حسابه الخاص بموقع "تويتر"، والذي أكد فيها إنه بحث مع د.نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، آخر مستجدات الأوضاع في اليمن، وآليات العمل المشترك، وأوجه التعاون وسبل الدعم المطلوب.
 
وأضاف الدكتور معين، إنه بحث مع "الحجرف"، سبل تحسين الوضع الاقتصادي وتطوير خطط الدعم والتعاون بين اليمن والمجلس، مشيرا إلى أنها خطوة ملحة وهامة للتسريع في استقرار وإعادة بناء اليمن وتعزيز أمن المنطقة.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م