الرئيسية - ثقافة وأدب - «حركة تام الأدبية» تطلق فعالية «النثر أكسجين الشعر» تستمر لمدة شهر.. وتدعو جميع مثقفي اليمن للمشاركة فيها
«حركة تام الأدبية» تطلق فعالية «النثر أكسجين الشعر» تستمر لمدة شهر.. وتدعو جميع مثقفي اليمن للمشاركة فيها
الساعة 10:06 مساءاً (الأحرار نت)
 
 
أعلنت «حركة تام الأدبية»، اليوم، عن تدشينها، فعالية أدبية مفتوحة على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» تحت شعار «النثر اكسجين الشعر»، والتي ستستمر لمدة شهر.
 
وتأتي الفعالية الأدبية المفتوحة إحتفاءً بالذكرى الاولى لتأسيس وإشهار «حركه تام الأدبية»، كحركة ثقافية تسعى للإرتقاء بالفكر والثقافة والمعرفة واجمالا، وتشجيع وتحفيز وتنمية المواهب الادبية الشابة وتذليل الصعوبات والعوائق أمامها.
 
واوضح أمين عام «حركة تام الأدبية» الشاعر زكريا الغندري، أن الهدف من اطلاق الفعالية المفتوحة هو التعريف بشعراء النثر وكتاب النصوص النثرية في اليمن، ودعمهم وتحفيزهم في ظل الركود الذي يشهده المجال الادبي بشكل عام .. الى جانب أن النثر يعد احد اهم فنون او فروع الأدب، ولكون كتابه في اليمن لا يزالون مهمشين ولم يحضوا بأي اهتمام.
 
وأشار الغندري الى أن هذه الفعالية المفتوحة تأتي أيضا ضمن برنامج «حركة تام الأدبية»، لافتا الى انه سبق للقائمين على الحركة وأن أدرجوا هذه الفعالية في برنامج انشطة الحركة لهذا العام .. مبينا أن الغاية الأسمى منها تنحصر في اثراء المجال النثري ومناقشة كل ما يواجهه الكتاب من تحديات وعوائق واقتراح الحلول والمعالجات المناسبة لذلك.
 
ودعى الغندري في تصريحه جميع الادباء والشعراء وتحديدا كتاب النصوص النثرية، وجميع الادباء والكتاب والاعلاميين والناشطين اليمنيين، للأسراع في المشاركة في الفعالية واقراءها بالاراء والمناقشات الجادة والهادفة التي من شأنها ان تصب في خدمة هذا المجال وجميع العاملين فيه. 
 
ويتضمن برنامج عمل «حركة تام الأدبية» للعام الحالي، العديد من البرامج والانشطة والفعاليات الهامة والجديدة وغير المألوفة، والتي سيتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات المعنية بالجانب الثقافي الرسمية والخاصة.
 
الجدير بالذكر ان «حركة تام الادبية»، هي حركة ادبية مستقلة سبق لها ونفذت منذ تأسيسها العديد من الانشطة والفعاليات الأدبية، بدؤاً بإطلاق حملة دعم الشعراء الذين لم يسلط عليهم الضوء عليهم والتي استمرت لمدة شهر تحت شعار «معا ضد تهميش الادب» .. الى جانب اقامة مسابقة الدواوين والتي شارك فيها نحو «20» شاعرا وشاعرة، وتأهل منهم «4» شعراء، وتم طباعة دواوينهم .. بالاضافة الى اقامة مسابقة «شاعر الجمهورية» والتي شارك فيها اكثر من «174» شاعرا وشاعرة، وتأهل منهم «5»، والتي اقيمت بدعم من مجلس شباب الثورة السلمية ومكتب الشباب برئاسة الوزراء.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م