الرئيسية - محافظات - لحج | وزارة الزراعة تختتم دورة للمرشدين الزراعيين للتوعية في مجال الانتاج
لحج | وزارة الزراعة تختتم دورة للمرشدين الزراعيين للتوعية في مجال الانتاج
الساعة 04:20 مساءاً

اختتمت وزارة الزراعة والري ممثلة بالادارة العامة للارشاد والتدريب الزراعي ، ومنظمة الاغذية والزراعة ( فاو ) اليوم بمحافظة لحج، الدورة التدريبية للمرشدين الزراعين للتوعية في مجالي الانتاج النباتي والحيواني.

الدورة التي استمرت شهر، بمشاركة 24 من كبار المدربين تأتي ضمن مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشية الزراعية للاسر الاكثر تضررا في اليمن، وتلقوا خلالها معارف حديثة حول عملية الارشاد الزراعي، وكيفية توعية الفئات المستفيدة من المزارعين لتطوير الانتاج الحيواني والنباتي.

واشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط المهندس علي الجنيد، الى اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تطوير إمكانيات وقدرات المرشدين الزراعيين في تطوير القطاع الحيواني والزراعي في مختلف محافظات البلاد.

ولفت الى مساعي الوزارة من خلال خططها التطويرية الى تنفيذ دورات تدريبية بالشراكة مع منظمة الفاو للتعريف عن الاساليب الحديثة في عملية الارشاد الزراعي، وتعزيز دور المكاتب في المحافظات بالوسائل المناسبة والحديثة لتسهيل عملية التوعية بين المرشد والمزارع.

واوضح مدير عام الارشاد والتدريب الزراعي بالوزارة المهندس مختار بن همام ان المشروع يهدف الى تدريب 115 مرشد ومرشدة زراعية يقوموا بتوعية 27 الف مستفيد في عشر مديريات بمحافظات ( لحج ، أبين ، تعز والضالع ) حول كيفية استخدام الاساليب الحديثة في مجال الانتاج الحيواني والنباتي .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م