الرئيسية - محافظات - الحديدة | إجتماع يناقش العراقيل التي تواجه العمل الإنساني في المحافظة
الحديدة | إجتماع يناقش العراقيل التي تواجه العمل الإنساني في المحافظة
الساعة 04:45 مساءاً

ناقش محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر اليوم بمدينة الخوخة الصعوبات التي تعرقل العمل الإنساني بمديريات المحافظة المحررة، وخاصة مخيمات النازحين والعمل على تذليلها.

وخلال الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة وليد القديمي ومدير مكتب منظمة (أوتشا) بعدن أندريا ريكا ومدير مكتب الصحة العالمية في اليمن الدكتوره نهى محمود ومسؤول الهجرة الدولية، تطرق المحافظ الى اهم احتياجات المحافظة في مختلف المجالات الصحية والخدمية والإيوائية.

وشدد على أهمية العمل الميداني الذي يلامس أوجاع الناس كون المديريات المحررة وخاصة مديريات الخوخة وحيس والتحيتا تكتظ بالنازحين، ومحذراً من أن اي تقصير في عمل اي جهة سيؤدي إلى مألات سلبية قد لا يحمد عقباها.

وأوضح مدير مكتب الصحة الدكتور علي الأهدل الصعوبات التي يعاني منها القطاع الصحي بمديرية الخوخة التي تعتبر العاصمة المؤقتة للمحافظة ومن ابرزها عدم وجود مستشفى متكامل في المديرية بالإضافة إلى احتياجات مركز العزل الصحي الواقع في منطقة الوعرة جنوب المحافظة.

وتطرق رئيس الوحدة التنفيذية بالمحافظة حميد خزان إلى النقص الحاد في تغطية متطلبات النازحين، ومطالباً المنظمات ببذل جهد مضاعف كون النازحون في ارتفاع مستمر.

وأستعرض مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس محمد بهيدر المناطق التي هي بامس الحاجة لتوفير مشاريع المياه الصالحة للشرب وعدد من مخيمات النازحين.

وبدورهم أكدوا ممثلي المنظمات على متابعة كافة المشاريع الذي تم الاتفاق عليها وتنفيذها بحسب التوقيت الزمني المعتمد.

وعقب الاجتماع قاموا بزيارة تفقدية إلى مخيم بني جابر واستمع المحافظ إلى النازحين ومطالبهم ووعدهم بانه سيعمل على معالجتها خلال الفترة القليلة القادمة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م