الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء: هذه أولويات ومهام الحكومة الجديدة
رئيس الوزراء: هذه أولويات ومهام الحكومة الجديدة
الساعة 09:18 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)
 
كشف رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، عن مهام وأولويات الحكومة الجديدة، وذلك خلال لقاءه اليوم بهيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية.
 
ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، قدم رئيس الوزراء المكلف ملخص للنقاش مع عدد من القوى السياسية حول أولويات العمل المشترك في اطار الحكومة الجديدة، وفي مقدمتها تحقيق الاستقرار السياسي وتمكين أجهزة الدولة ومؤسساتها من العمل من العاصمة المؤقتة عدن والقيام بمهامها، وتوحيد الجهود لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، إضافة إلى بناء الأجهزة الأمنية وتحقيق الاستقرار الأمني في المناطق المحررة، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وضبط سعر العملة.
 
كما تشمل أولويات العمل المشترك، توفير وتعزيز الخدمات العامة، والإغاثة الإنسانية والشراكة مع المانحين وتعزيز وتأطير العلاقة مع دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية انطلاقا من مبدأ الحفاظ على المصالح المشتركة وحل مصادر التهديد المشترك.
 
وشدد الدكتور معين عبدالملك، على مسؤولية الجميع في خروج هذه الحكومة الى النور وفق المدة الزمنية المحددة في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. لافتا الى مجمل التحديات ورؤيته للتعامل معها وفق مبدأ الأولويات العاجلة والتي تراعي تحقيق إنجازات سريعة وملموسة تنعكس بشكل مباشر على تحسين معيشة المواطنين.
 
وأكد رئيس الوزراء المكلف، ان الحكومة الجديدة وبتكاتف وتعاضد من الجميع سوف تنهض بمسؤولياتها في إيجاد حلول لهذه المشاكل وبشكل عاجل.. مشددا على أهمية انجاز الخطوات الأخيرة من تشكيل الحكومة والمسؤولية التكاملية للجميع في هذا الجانب.. منوها بالدعم المقدم من فخامة رئيس الجمهورية والاشقاء في المملكة العربية السعودية لدعم تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض كمنظومة متكاملة وفي الموعد الزمني المحدد.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م