الرئيسية - محافظات - مأرب | انطلاق العام الدراسي للمرحلتين الاساسية والثانوية
مأرب | انطلاق العام الدراسي للمرحلتين الاساسية والثانوية
الساعة 05:20 مساءاً

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح ،اليوم ، ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب ، العام الدراسي الجديد 2020 - 2021م، في عموم مدارس التعليم الأساسي و الثانوي بمحافظة مأرب.

وخلال التدشين ،اطلع الوكيل مفتاح على الكثافة الطلابية في مدرستي بلقيس الثانوية للبنات والميثاق الاساسية والثانوية للبنين بمدينة مأرب، جراء استيعابها اعدادا كبيرة من الطلاب النازحين من عدة محافظات في الوقت الذي تعاني فيه مدارس المحافظة من محدودية الاستيعاب.

واستمع الوكيل مفتاح الى توضيح من الدكتور العباب عن مستوى الاستعداد للعام الدراسي الجديد والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم.. مشيرا الى ان اكثر من 112 الف طالب وطالبة توجهوا اليوم الى مقاعدهم الدراسية في عموم مدارس المحافظة.. لافتا الى ان هناك أكثر من 14 ألف طالب وطالبة نزحوا مؤخرا من محافظات الجوف وصنعاء والبيضاء، ويشكلون عبئا كبير جديدا على مكتب التربية من اجل استيعابهم.. داعيا المنظمات الدولية والاقليمية ذات العلاقة الى التدخل الانساني العاجل لدعم التعليم والاسهام في ايجاد مدارس وفصول بديلة لاستيعاب الاعداد الكبيرة من النازحين وتوفير الاثاث والمقاعد ومستلزمات التعليم .

وأشاد الوكيل مفتاح بمستوى التحضيرات الإدارية والتجهيزات الفنية التي قام بها مكتب التربية لبدء العام الدراسي الجديد وفي مقدمتها طباعة وتوفير الكتاب المدرسي..مؤكدا أن من أهداف ثورة الـ 26 من سبتمبر تحصين أجيال اليمن ضد الجهل والتخلف والقضاء على مخلفات الإمامة، وبناء مجتمع متسلح بالعلم السليم .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م