الرئيسية - محافظات - بقرابة مليار ونصف.. الحكومة تمول وتوقع عقد تنفيذ مشروعين لصيانة طارئة لطرق وإعادة تأهيلها في "لحج"
بقرابة مليار ونصف.. الحكومة تمول وتوقع عقد تنفيذ مشروعين لصيانة طارئة لطرق وإعادة تأهيلها في "لحج"
الساعة 08:20 مساءاً

تم التوقع اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، على عقود تنفيذ مشروعين صيانة واعادة تأهيل طريق الحبلين العسكرية ،وصبر الوهط ،وطور الباحة ،بقيمة مليار و 423 مليون و 864 الف ريال ، بتمويل من صندوق صيانة الطرق .

وتم توقيع العقود بين صندوق صيانة الطرق والشركتين المنفذة للمشروعين ( الوالي للمقاولات - وشركة اولاد اللجامي ) بحضور نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت ، ومحافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي.

وتضمن المشروعان، صيانة طارئة وإعادة تأهيل طريق الحبلين - العسكرية بقيمة 727 مليون و 511 الف ريال ، البالغ طوله 37 كم والتي سيتم تنفيذه على مدى 3 أشهر ، بالاضافة الى مشروع صيانة طارئة لطريق صبر - الوهط - طور الباحة بقيمة 696 مليون و 352 الف ريال ، وبطول 86 كم خلال 4 أشهر .

وقد اوضح نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز ، اهمية تنفيذ هذه المشاريع في محافظة لحج للتخفيف من معاناة المواطنين من بعض الطرقات المتهالكة و الحفريات التي تسبب في ضيق الخط وازدحامة بالسيارات الناقلة للركاب والشاحنات كون الطرقات تعتبر شريان حياة المديريات في المحافظة .. مؤكدا ان مشاريع الصيانة تأتي ضمن خطة الصندوق الطارئة 2019 - 2020 في صيانة الطرقات الرئيسية والداخلية للمحافظات المحررة وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية في تحسين شبكة الطرقات التي تضررت من الحرب في محافظات الجمهورية.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية
انفوجراف لأهم مؤشرات نتائج أداء الحكومة خلال الربع الأخير من العام 2018م