الرئيسية - محليات - الحكومة توجه بتعزيز الإجراءات تحسبا لموجة ثانية من وباء كورونا
الحكومة توجه بتعزيز الإجراءات تحسبا لموجة ثانية من وباء كورونا
الساعة 11:09 مساءاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

وجهت حكومة تصريف الأعمال في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بتعزيز الإجراءات والاستعدادات للتعامل مع التحذيرات الدولية الصادرة من احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا المستجد.

ونوهت بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة وجميع الكوادر العاملة في القطاع الصحي، في الوقت الذي تطرق وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر باعوم، الى الأوضاع الصحية، واستكمال تغطية المحافظات بأجهزة بي سي ار لاجراء فحوصات كورونا خاصة للمسافرين، إضافة الى الاستعدادات الجارية في حالة حدوث أي موجه ثانية للوباء.

حيث أشار الى العلاقات القائمة مع الدول المانحة والمنظمات المعنية بقطاع الصحة والخطط المشتركة لتنفيذها خلال الفترة القادمة واليات تجاوز التحديات في هذا الجانب.. لافتا الى استمرار العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي الانقلابية امام عمل المنظمات والتي أدت الى تفشي شلل الأطفال في مناطق سيطرها خاصة في حجة وصعدة.

من جهته استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور نجيب العوج، نتائج اللقاءات مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وعدد من المانحين والمشاريع التي تم الاتفاق عليها لتنفيذها خلال المرحلة القادمة في الجوانب الصحية والتعليمية وإعادة الاعمار ودعم القطاع الخاص وغيرها.. مشيرا الى المشاريع التي أعدتها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة للحصول على تمويلات لها وما يمكن ان تحققه في الجوانب الاقتصادية والإنسانية وتنعكس على حياة ومعيشة المواطنين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية