الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - ملك التقلبات" في اليمن.. بدأ حياته ماركسيا ثم حراكيا ثم حوثيا.. طالب بالانفصال ودعى للوحدة.. وإنضم للشرعية وانقلب عليها.. «فيديو وتفاصيل»
ملك التقلبات" في اليمن.. بدأ حياته ماركسيا ثم حراكيا ثم حوثيا.. طالب بالانفصال ودعى للوحدة.. وإنضم للشرعية وانقلب عليها.. «فيديو وتفاصيل»
الساعة 08:00 مساءاً (الحكمة نت)
 
في وقت كان فيه الشرفاء مت أبناء الوطن يعدون العدة ويجهزون العتاد ويحشدون الرجال لمواجهة الانقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية والدفاع عن النظام الجمهوري والوحدة الوطنية وقطع الطريق أمام التمدد الإيراني في اليمن ، كان الوزير المقال صالح الجبواني يستميت في الدفاع عن المشروع الحوثي السلالي ، رافضا إطلاق وصف انقلاب على ما قام به الحوثي في سبتمبر 2014م ، معتبرا أن ذلك (الانقلاب) حق مشروع للمليشيات. 
 
وبالتزامن مع تصاعد لهجة الخطاب الإعلامي المناهض للشرعية اليمنية ، وسعيه الأخير للتشكيك في وطنية رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ، واتهام رئيس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك" بالخيانة الوطنية ، والتهجم على قيادة ومكونات الشرعية والدول الداعمة لها على رأسها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات تذكيرية من المواقف السابقة للجبواني ذاته الذي يتلبس اليوم ثوب الوطنية ويقود حملة شعواء ضد القضية الوطنية جنبا إلى جنب مع مليشيات الانقلاب الحوثي ومن يقف خلفها ويساندها بمختلف الطرق والأساليب.
 
وعمد الناشطون إلى أرشيف التقلبات وتبديل المبادئ والتوجهات في المسيرة المهنية "للجبواني" ، الذي كان بالأمس ينشد ود الحوثيين ويرفض وصفهم بالميليشيات، ويؤكد على أن من حقهم التحالف مع إيران لحكم اليمن ، ويغرر باليمنيين عبر القنوات الفضائية مبشرا بحكم (أنصار الله) لليمن حد وصفه ، وهو ما أفصح عنه "الجبواني" في مقابلة سابقة على قناة BBC ، حيث أكد أن من حق الحوثيين التحالف مع إيران ، وأن الأخيرة أصبحت اللاعب الأول والأساسي في اليمن ، كما هي في العراق وسوريا ولبنان ، وما على السعوديين إلا أن يعيدوا دراسة وتقيم خياراتهم بإتجاه الأوضاع الناشئة والحالية".
 

ونشر الناشطون فيديوهات، يظهر فيها صالح الجبواني الذي يدعي اليوم حرصه على اليمن واليمنيين من خلال تشكيك الشارع العام بقيادته ورموزه السياسية والعسكرية ، وهو من بارك لزعيم مليشيات الحوثي الإنقلابية "عبدالملك الحوثي" بإسقاط العاصمة صنعاء ، معربا على قناة BBC عن أمله من "عبدالملك الحوثي" الذي وصفه بالشاب الطيب والصادق والرجل الكريم الذي عانى ستة حروب ، أن يحكم اليمن من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها) ، وهاهو اليوم يعود لذات المواقف بلهجة اخرى وقناع جديد ، ظاهره الوطنية وباطنه عمامة إيرانية انكشف سرها.

وظهر الجبواني في الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو يسخر من رئيس الجمهورية المشير الركن "عبدربه منصور هادي" بعد سقوط صنعاء واحتجاز الأخير في منزله واهانته ، وأكد حينها أن القوة الحقيقية التي فرضت نفسها على الأرض وعلى الرئيس هادي والأحزاب الأخرى الموجودة في الساحة الوطنية ، واصبحت الحاكم الحقيقي هم "انصار الله الحوثيين" كما جاء على لسانه في BBC داعيا لتقبل الأمر والتعايش معه .. الأمر الذي يدعو للتساؤل حول أهداف حملته الممنهجة التي يقودها مؤخرا ضد المشروع الوطني والشرعية اليمنية ومن يساندها وبأي ثمن !؟ 

واستغرب رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، من تصدر الجبواني لهذه الحملة الممنهجة ضد قيادة الشرعية ، مؤكدين على أن من ينكر مخرجات الحوار الوطني و وثيقته الدستورية ، ومن بشر يوماً بحكم المليشيات لليمن ، ومن أيد سقوط صنعاء ونادى لتجنب الصدام مع الإنقلاب ، وسخر من إهانة رئيس الجمهورية ، ودعا المجتمع الإقليمي للتعامل مع المد الإيراني كأمر واقع في اليمن وعدم مواجهته ، وحاول إحباط المقاومة الشعبية لصالح السياسية الإنقلابية ، وتغزل بزعيم الانقلاب .. الخ ... لا يحق له اليوم الحديث عن القضايا الوطنية والتشكيك بالمناضلين وقادة المشروع المناهض للمد الفارسي والانقلاب الحوثي ، ومحاولة تصدر المشهد على حساب الشرفاء والمناضلين. 

كان الجبواني من أشد الدعاة للانفصال ومن خلال أفكاره وافتقاره للرؤية وبُعد النظر السياسي والاجتماعي والاستراتيجي ، ومعتقداته وجنونه وتقلبات مواقفه ، أصبح الانفصال أمر شبه واقع ، وبذات الطريقة والأسلوب المتهور المتحزم بأبعاد المكاسب الشخصية كان من أبرز المعجبين بسيد الكهف عبدالملك الحوثي ، وساهم في توسيع نطاق سيطرة المليشيات الانقلابية من خلال تصريحاته ومواقفه ، وهاهو اليوم يعيد تكرار ذان السيناريو وللعب دور الكومبارس الذي لا يسبح ضد التيار ويعارض بغباء وينتقد بجنون ، ويخدم اعداء الوطن مقابل مكاسب آنية ضيقة.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية