الرئيسية - محافظات - تعز | كدفعة أولى.. "ثانوية تعز الكبرى" تتسلم 500 مقعد دراسي مزدوج
تعز | كدفعة أولى.. "ثانوية تعز الكبرى" تتسلم 500 مقعد دراسي مزدوج
الساعة 06:08 مساءاً

تسلم مجمع ثانوية تعز الكبرى بمحافظة تعز وبحضور وكيل المحافظة الدكتور عبدالحكيم عون أمس الاول، 500 مقعد دراسي مزدوج كدفعة أولى.

واشتملت الدفعة الأولى على 500 كرسي مزدوج على أن يتم تسليم الدفعة الثانية خلال الفترة القادمة، ليبلغ إجمالي عدد المقاعد 1000 مقعد ، بتكلفة إجمالية كلية قدرها (37 مليون ريال يمني) سيستفيد منها 3000 طالب ضمن مشروع "دعم مدرسة ثانوية تعز الكبرى".

وقالت المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية المتبنية للمشروع "مسك الجنيد" أن هذا المشروع ماهو إلا جزء من سلسلة مشاريع قادمة في مجال التعليم والتي سيتم تنفيذها خلال ٢٠٢١ إدراكا من المؤسسة للمرحلة الحرجة التي يمر بها اليمن وخصوصا في قطاع التعليم.

وتوجهت بالشكر لكل من أسهم في إنجاز هذا العمل ولفريق العمل الميداني ولكل من يستشعر المسؤولية الإنسانية والاجتماعية نحو هذا البلد.

وعبر وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالحكيم عون  عن شكره لمؤسسة توكل كرمان على الدعم الذي تقدمه لإعادة تأهيل المجمع الدراسي والقلعة التعليمية الأكبر بمحافظة تعز .

كما ثمن مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالواسع شداد، الدعم والاهتمام الذي توليه للمؤسسة الراعية في مجال التعليم بالمحافظة بمثل هذه الإسهامات الفريدة التي تساعد على تجاوز ما خلفته الحرب من دمار على قطاع التعليم.

وقالت ممثلة المؤسسة والناشطة الإنسانية "حياة الذبحاني" إن مدرسة ثانوية تعز الكبرى عادت اليوم للواجهة وأشرقت المدرسة بالحياة احتفالا بهذا الإنجاز الذي يأتي في إطار استكمال ترميم وتجهيز المدرسة بما يليق بمكانتها العلمية العريقة.

وأوضحت إن طلاب مدرسة ثانوية تعز الكبرى كانوا يفترشون الأرض على مدى 6 سنوات أمام خذلان ومرأى الجميع ، مشيرة إلى مشاعر الفرحة والبهجة التي غمرت طلاب ومعلمي المدرسة أثناء عملية التسليم.

وعبرت الذبحاني عن امتنانها للفتة الكريمة من رائدة الإنسانية إبنة تعز الوفية المخلصة رئيسة المؤسسة التي كانت ولا زالت غمامة ممطرة تجود بكل ما يضمد جراح هذة المدينة الصامدة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية