الرئيسية - اقتصاد - جنرال موتورز تزيد إنفاقها على السيارات الكهربائية وذاتية القيادة إلى 27 مليار دولار
جنرال موتورز تزيد إنفاقها على السيارات الكهربائية وذاتية القيادة إلى 27 مليار دولار
الساعة 11:00 مساءاً

قالت شركة جنرال موتورز، وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة من حيث المبيعات، إنها ستزيد الإنفاق من 20 إلى 27 مليار دولار حتى عام 2025 لتطوير سيارات كهربائية وسيارات ذاتية القيادة، وفق ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وتمثل السيارات الكهربائية اليوم حوالي 2٪ فقط من المبيعات العالمية لجنرال موتورز وللصناع الآخرين، ولكن مع الارتفاع المذهل في التقييمات لشركات السيارات الكهربائية مثل تسلا، يتسابق صانعو السيارات للمنافسة في هذا المجال، فيما يرى مستثمرون أن قطاع السيارات الكهربائية هو فرصة نمو كبيرة مقبلة.

وقال رئيس تطوير المنتجات في جنرال موتورز دوغ باركس إن الشركة تريد أن تكون قائدة في هذا المجال، وقد حققت تسلا قفزة جيدة وقامت بأشياء رائعة، وهناك الكثير من الشركات الناشئة والمنافسين.

وقالت ماري بارا الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز إن الشركة لديها إمكانات في التصنيع والمبيعات تمكنها من التفوق على تسلا كشركة رائدة في مبيعات السيارات الكهربائية في أميركا الشمالية.

 من جهتها، قالت شركة فورد إنها تنفق 11.5 مليار دولار لتطوير وإنتاج السيارات الكهربائية على مدى خمس سنوات تنتهي في عام 2022، وقالت شركة فولكس فاغن إنها ستزيد إنفاقها إلى حوالي 41 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وتستمر المنافسة بين صناع السيارات التقليديين للتحول نحو إنتاج السيارات الكهربائية خاصة مع إعلان عدة دول عن منع بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل خلال السنوات المقبلة للحفاظ على البيئة.

وتتوقع جنرال موتورز أن تكون تكلفة البطاريات لمركباتها الكهربائية عام 2025 أقل بنحو 60٪ من تلك المستخدمة في سيارتها الكهربائية الحالية شيفروليه بولت.

وقالت جنرال موتورز إن 40٪ من السيارات التي ستبيعها في الولايات المتحدة بحلول منتصف العقد المقبل ستكون كهربائية بالكامل، وستكون هناك طرازات باهظة الثمن مثل بيك آب هامر بسعر 113000 دولار الذي سيطرح للبيع في أواخر العام المقبل، بالإضافة لطرازات رخيصة بحدود 30 ألف دولار.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية