الرئيسية - محليات - بلادنا تشارك في أعمال الدورة الـ ١٢ للمجلس الوزاري العربي للمياه
بلادنا تشارك في أعمال الدورة الـ ١٢ للمجلس الوزاري العربي للمياه
الساعة 05:00 مساءاً

شارك القائم بأعمال وزير المياه والبيئة، المهندس، توفيق الشرجبي، في أعمال الدورة الـ ١٢ للمجلس الوزاري العربي للمياه والتي عقدت اليوم عبر تقنية الإتصال المرئي، بمشاركة وزراء المياه والري في الدول العربية.

وناقش الإجتماع عدداً من القضايا المهمة منها الخطة التنفيذية لإستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة ومستوى تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص قطاع المياه .

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة التحضير العربي للمنتدي العالمي التاسع للمياه 2021 الذي سيعقد في السنغال، واهمية التعاون العربي في استغلال الموار المائية المشتركة وتعزيز قدرات التفاوض للدول العربية بهذا الشأن مع الدول الغير عربية والتوسع في استخدام المياه غير التقليدية .

كما ناقش الإجتماع المبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية، وكذلك التغيرات المناخية وتأثيرها على الامن المائي والغذائي والنظم الايكولوجية، وممارسات سلطة الاحتلال الإسرائيلي في سرقة المياة العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية المحتلة ومتابعة المستجدات بشأن دعم حقوق العراق في الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات ، ودعم تطوير جهود السلطة الوطنية الفلسطينية في تطوير قطاع المياة في فلسطين .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية