الرئيسية - اقتصاد - "وسط الخسائر المليارية".. طيران الإمارات تعلن عن الدرجة السياحية الممتازة
"وسط الخسائر المليارية".. طيران الإمارات تعلن عن الدرجة السياحية الممتازة
الساعة 08:05 مساءاً

كشفت طيران الإمارات عن مقاعد الدرجة السياحية الممتازة في مقصورات طائراتها الجديدة من نوع الإيرباص 380 التي استلمتها مؤخرا.

ويأتي ذلك وسط الخسائر الضخمة التي تعرض لها قطاع الطيران جراء جائحة فيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى انهيار بعض الشركات، إذ تقدر الخسائر بأكثر من 100 مليار دولار منذ بداية الوباء في الربيع.

وتعد طيران الإمارات من أوائل الشركات في المنطقة التي تضيف الدرجة السياحية الممتازة في طائراتها، وهي درجة سفر موجودة غالبا في شركات أوروبا والولايات المتحدة.

خلال العامين المقبلين، تستلم الإمارات 5 طائرات إضافية من نوع A380 العملاقة.

وقال رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك، في بيان، إنهم يعملون "لاستعادة الخدمات المميزة التي جرى تعليقها احتياطيا بسبب الوباء، في وقت قام المنافسون بتقليص النفقات".

وأوقفت أكثر من شركة طيران كبرى بما فيه "بريتش إيرويز" استخدام طائرة الإيرباص العملاقة المكونة من طابقين، بسبب ارتفاع الكلفة التشغيلية لها مع تراجع الإقبال على السفر خلال فترة تفشي الفيروس التاجي.

وستعلن طيران الإمارات عن الوجهات التي تشغل فيها الدرجة السياحية الممتازة خلال الأسابيع المقبلة، وفقا لبيان الشركة التي تتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لعملياتها.

وصممت المقصورة بمقاعد موزعة على شكل (2-4-2)، وتوفر 56 مقعدا بسعة 40 بوصة.

وتعد طيران الإمارات من أوائل الشركات التي أعادت عملياتها بعد انتشار الوباء، بينما توفر تغطية مجانية للعلاج من كوفيد-19 لجميع الركاب، في محاولة للتشجيع على السفر وتقليص الخسائر.

 

* نقلا عن قناة الحرة الأمريكية

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية