الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - الإعلام الخارجي يسلط الضوء على زيارة غريفيث لعدن ولقاءه رئيس الوزراء.. رصد خاص
الإعلام الخارجي يسلط الضوء على زيارة غريفيث لعدن ولقاءه رئيس الوزراء.. رصد خاص
الساعة 10:56 مساءاً (الأحرار نت/ خاص)

حظيت زيارة  المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس لعقد لقاء مع رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، باهتمام كبير من قبل وسائل إعلام خارجية، خصوصا وأنها جاءت بعد التفجير الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على مطار عدن لحظة وصول الحكومة الجديدة.

جرس إنذار

ومن هذه الوسائل موقع العربية نت، والذي تطرق إلى تفاصيل لقاء مارتن غريفيث، برئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وما انبثق عنه من تصريحات جديدة عن الهجوم الإرهابي على مطار عدن الأسبوع الماضي.

الصورة

ووفقا لمتابعة "الأحرار نت"، أشارت "العربية نت"، إلى تأكيد رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، بأن الهجوم الإرهابي على مطار عدن هو بمثابة جرس إنذار لخطورة عدم التعامل بجدية وحزم مع السلوك الإرهابي للميليشيات الحوثية التي ظلت تضرب بالقرارات الدولية عرض الحائط ولا تقيم وزنا لأي قوانين أو أعراف، وماضية في تنفيذ أجندة إيران لزعزعة الاستقرار في المنطقة والعالم.

كما أكد أن النتائج الأولية تؤكد مسؤولية ميليشيا الحوثي الانقلابية من خلال خبراء إيرانيين عن هذا الهجوم الإرهابي الدامي على مطار مدني في اختراق لكل القوانين والأعراف الدولية.

وأضاف دولته: "سنوافيكم بنسخة من التحقيقات وكل الدلائل حول هذا الهجوم الإرهابي والشيء الصادم في ذلك أن من يقف وراءه يهدف إلى القضاء على مستقبل السلام والدولة وخلق حالة من الفوضى وانهيار المؤسسات".

التحقيقات الأولية

ووفقا لتغطية للعربية نت، فقد قدم رئيس الحكومة للمبعوث الأممي، تفاصيل حول سير عملية التحقيقات الأولية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة، وقال إن "الهدف منه إبادة الحكومة والمستقبلين وقيادة السلطة المحلية والدولة لنسف كل جهود السلام".

كما أكد أن التهاون الدولي يشجع ميليشيا الحوثي على التمادي في جرائمها واستمرارها في قصف واستهداف المدنيين والملاحة الدولية والتصعيد العسكري في مختلف الجبهات والخروقات المتكررة للهدنة الأممية في الحديدة، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

للمرة الثانية

عكاظ السعودية اهتمت أيضا بالحدث، وجولة المبعوث الأممي في مطار عدن للاطلاع على حجم الدمار الكبير برفقه محافظ عدن أحمد لملس.

وبحسب الصحيفة وفقا لمتابعة "الأحرار نت"، تعتبر هذه الزيارة هي الثانية لغريفيث للعاصمة المؤقتة عدن منذ تعيينه مبعوثا أمميا.

وغطت الصحيفة جولة غريفيث والوفد المرافق له مع محافظ عدن أحمد لملس، للاطلاع على تفاصيل الهجوم المروع الذي وقع الأسبوع الماضي في مطار عدن الدولي، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

غريفيث في عدن لبحث جهود استئناف المفاوضات

تحت هذا العنوان تحدثت وكالة الأناضول عن هدف زيارة غريفيث إلى عدن في أعقاب سقوط 27 قتيلا في هجوم صاروخي استهدف مطار عدن الدولي، في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ونقلت عن مصدر حكومي يمني أنه "من المزمع أن يجري غريفيث مباحثات في عدن مع رئيس الحكومة اليمنية، معين عبد الملك، ويلتقي أعضاء الحكومة الجديدة، لبحث الجهود الدولية لاستئناف مسار المفاوضات بشأن الأزمة اليمنية".

مارتن غريفت يتجول في عدن

عنوان بارز على موقع "روسيا اليوم"، كشف عن تفاصيل استقبال محافظ عدن للمبعوث الأممي في زيارة رسمية، اليوم الخميس.

حيث اصطحب لملس غريفيت في جولة داخل معرض الصور الفوتوغرافية الخاص بالهجوم الأخير، الذي استهدف مطار عدن الدولي الاسبوع الماضي، والذي تضمن مئات الصور المعبرة عن بشاعة العمل الإرهابي وفداحة الخسائر الناتجة عنه.

ووقع المبعوث الأممي على وثيقة إدانة واستنكار للهجوم، المتمثل في القصف الصاروخي الذي استهدف مطار عدن، والذي تزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إلى المطار، وأدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى.

شجاعة رئيس الوزراء

وعقب اختتام زيارته إلى عدن، أشاد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، بثبات وشجاعة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومعه أعضاء الحكومة، في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على مطار عدن الدولي.

وهنَّأ المبعوث الخاص في بيان صحافي رئيس الوزراء على تشكيل الحكومة ووصولها إلى عدن، كما عبر عن أمله أن يمثل وصول الحكومة بداية للتعافي بعد عام محفوف بالتحديات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية