الرئيسية - رياضة - "ليفربول" يفك "النحس" أمام "فيلا"
"ليفربول" يفك "النحس" أمام "فيلا"
الساعة 09:55 مساءاً (فرانس برس)

فك ليفربول حامل اللقب، النحس الذي لازمه على ملعبه "أنفيلد" في الدوري الإنكليزي، وحقق فوزه الأول بعد ثماني مباريات تواليا لم يذق فيها طعم الانتصار، عندما ثأر من خسارته المذلة ذهابا 2-7 أمام أستون فيلا بالفوز عليه السبت 2-1 بهدف قاتل ضمن المرحلة 29 التي شهدت فوز ليدز يونايتد المنقوص في عقر دار المتصدر مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها.

وهذا الانتصار الأول لليفربول على أرضه منذ فوزه على توتنهام في 16 ديسمبر، ليتعادل بعدها في مباراتين قبل أن يسقط ست مرات تواليًا على أرضه في الدوري للمرة الاولى في تاريخه.

وصعد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الى المركز الرابع مؤقتا، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال، حيث يصارع للتأهل الى البطولة القارية الموسم المقبل لا سيما بعدما بات على شفير توديعها هذا الموسم بخسارته في منتصف الأسبوع أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 على أرض الأخير في ذهاب ربع النهائي على أن يستضيفه ايابا الأربعاء.

إلا إن فريق المرسيسايد الذي رفع رصيده إلى 52 نقطة، سيكون مهددا بخسارة هذا المركز في حال فوز كل من تشلسي (51) الذي يلتقي مضيفه كريستال بالاس لاحقًا، ووست هام (52) وتوتنهام (49) في مباراته، إضافة الى إيفرتون (47) الذي يملك مباراة مؤجلة.

وبعد أن اكتفى بتسجيل هدفين فقط خلال سلسلة المباريات الثماني التي لم يذق فيها الفوز، سجل اليوم هدفين عبر المصري محمد صلاح (57) وترنت الكسندر-ارنولد في الوقت بدل الضائع (90+1)، بعد أن منح أولي واتكنز التقدم للضيوف (43).

وأجرى كلوب تغييرين على التشكيلة التي بدأت أمام ريال مدريد حيث دفع بالهولندي جورجينو فينالدوم في خط الوسط بدلا من الغاني نابي كيتا، والبرازيلي روبرتو فيرمينو بدلا من السنغالي ساديو مانيه في خط الهجوم.

كما حقق ليدز يونايتد الذي لعب الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين، فوزا لافتا على مانشستر سيتي المتصدر 2-1 بفضل ثنائية الايرلندي الشمالي ستوارت دالاس.

وتجمد رصيد سيتي عند 74 نقطة متقدما بفارق 14 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد الذي يلتقي الأحد توتنهام وله أيضا مباراة مؤجلة، فيما رفع ليدز رصيده الى 45 نقطة في المركز التاسع.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا ثلاث مباريات "بيتية" في مسيرته التي شهدت تدريبه برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني ايضا.

وكان فريقه سقط ايضا على ملعبه أمام ليستر سيتي 2-5 وأمام مانشستر يونايتد صفر-2 في الدوري هذا الموسم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية