الرئيسية - محافظات - لحج | المحافظ ورئيس مجلس ادارة البنك الأهلي يدشنون النظام الجديد للبنك الأهلي بالمحافظة
لحج | المحافظ ورئيس مجلس ادارة البنك الأهلي يدشنون النظام الجديد للبنك الأهلي بالمحافظة
الساعة 06:28 مساءاً

برعاية محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي دشن البنك الأهلي اليمني الإطلاق الحي لنظام بانكس للعمل المصرفي.

وقام محافظ لحج ومعه الدكتور محمد حسين حلبوب رئيس مجلس أدارة البنك الأهلي اليمني بإفتتاح وتدشين المشروع رسميا بحضور عددا من قيادات البنك المركزي اليمني والبنك الأهلي اليمني بمقر البنك بمحافظة لحج حيث من المقرر أن يسهم المشروع في تطوير أعمال البنك المصرفية والتجارية بالمحافظة والذي يأتي لمواكبة التحديثات والتطورات التي يشهدها البنك الأهلي اليمني في مختلف المجالات المتعلقة بنشاط البنك.

وحضر فعاليات التدشين عددا من القيادات وعلى رأسهم الأستاذ محسن الشبحي نائب مدير عام  البنك الاهلي اليمني والأستاذ علي موسى نائب مدير البنك الاهلي والأستاذ ممدوح علوان مدير البنك المركزي اليمني بمحافظة لحج ومدير فرع البنك الاهلي بلحج والاخ حسان عبدالرحيم الأمين العام لنقابة البنك الأهلي  الانطلاق الحي لنظام بانكس .

وفي حفل التدشين أشاد  محافظ محافظة اللواء محمد عبدالله التركي بدور البنك الاهلي اليمني في دعم مشاريع التنمية والأستثمار في البلد بإعتباره واحد من أعرق البنوك وأقدمها على الإطلاق .

وقال أن تدشين العمل بالنظام الحديث للبنك الأهلي اليمني تشكل خطوة هامة لنشاط البنك عموما ولمحافظة لحج على وجه الخصوص كونه يمكن من تقديم خدمات أفضل على نطاق المحافظة وبكفاءة وأداء أفضل وأسرع ويسهل للعملاء الأستفادة من خدمات البنك المتميزة والسريعة مع دخول هذا النظام.

وقال أن قيادة المحافظة تعرب عن تقديرها لاهتمام قيادة البنك في جعل المحافظة ضمن أولويات أهتمامها منوها بإن ذلك أيضا سوف يعزز من فرص الأستثمار ودعم مجالات التنمية بالمحافظة .

مؤكدا أن السلطة المحلية سوف تقدم كل الدعم والتسهيلات لعمل البنك انطلاقا من حرصها على تطوير مجالات التنمية والأستثمار بالمحافظة.

من جانبه أستعرض الدكتور محمد حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني مراحل التطوير التي مر بها البنك الأهلي اليمني خلال السنوات الأخيرة في مواكبة التقدم المتسارع في مجالات العمل المصرفي والبنكي. 

وقال ان تلك المراحل أنطلقت ابتداءآ من اعادة تأهيل الكادر من العاملين في البنك الأهلي اليمني بما يجعلها قادرة على مواكبة ذلك التطور المتسارع الذي شهده العمل المصرفي والبنكي في دول العالم وبما يمكن من الأستفادة من التقنيات الحديثة  التكنولوجية التي احدثت ثورة مذهلة في اعمال البنوك وتطوير الخدمات للعملاء بسهولة وسلاسة وسرعة اختصرت الزمن والمسافات واصبحت العمليات البنكية والمصرفية تتم بلحظات بسيطة جدا.


 وقال حلبوب أن ما يميز هذا النجاح والتحديث والتطوير في البنك الأهلي اليمني انها  تحققت في ظروف بالغة التعقيد والصعوبة مرت بها اليمن خلال سنوات الحرب وما ألقت به من تبعات ونتائج كارثية على اوضاع  اليمن الذي تكمل الحرب فيها عامها السابع، وألقت بضلالها على مجمل نواحي الحياة وتراجع كافة الخدمات.

ولفت أنه مع ذلك فإنه بالكثير من العمل والاصرار والتحدي وبدعم من القيادة السياسية ممثلاتا بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي تمكنا من أحراز النجاح والتغلب على كافة التحديات الصعبة سوءا بسبب ظروف الحرب او نتيحة انتشار وتفشي وباء كورونا التي مثلت ايضا تحدى أخر .

مشيرا أن المرحلة الثانية من التطوير تمثلت في إدخال النظام المصرفي الحديث في كافة أعمال وأنشطة البنك الأهلي اليمني بتكلفة بلغت 2 مليون و 237 الف دولار لننتقل بعد  ذلك نحو تطوير العمل الأداري وإعادة هيكلة البنك بما يتناسب مع التطور الحاصل في عمل البنوك. 

منوها لما يمثله فرع البنك الأهلي بلحج الذي تعرض في فترات سابقة للتدمير والنهب من قبل عناصر القاعدة الا أنه تم بعد ذلك اعادة تأهيله من جديد. ليكون اليوم أمام مرحلة جديدة من التطور تجعله قادر على النهوض بمسؤولياته وتقديم الخدمات المصرفية والتجارية لأبناء المحافظة ..معربا عن تقديره لدعم ومساندة السلطة المحلية بمحافظة لحج بقيادة المحافظ اللواء أحمد عبدالله التركي في الوصول الى هذه الخطوة التي تضاف لجملة النجاحات التي حققها بالمحافظة وتحقيق قدرا كبيرا من الأمن والأستقرار الذي تجعلها مؤهلة للقيام بنشاط استثماري وتنموي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية