الرئيسية - شؤون دولية - تحليل يكشف أعداد الإصابات والوفيات بكورونا بين الملقحين في الولايات المتحدة
تحليل يكشف أعداد الإصابات والوفيات بكورونا بين الملقحين في الولايات المتحدة
الساعة 08:25 مساءاً

بناء على تحليل لـ"وول ستريت جورنال"، اكتشفت الصحيفة أن كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة، في الولايات المتحدة، لا يزالوا هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد رغم التطعيمات، في حين أن غير المحصنين يقودون أعداد الإصابات والوفيات. 

ووجدت المجلة أن التقارير الرسمية تظهر أنه من بين من تم تطعيمهم بالكامل في البلاد، تم تسجيل أكثر من مليون و890 ألف إصابة في البلاد حتى الآن، دخل منهم المستشفى 72 ألفا على الأقل، وتوفي 20 ألفا منهم. 

وتشير البيانات الرسمية إلى أنه تم تطعيم حتى الآن 195 مليون شخص في الولايات المتحدة بشكل كامل، أي حوالي 60 في المئة من سكان البلاد. 

والعدد الكامل للإصابات في الولايات المتحدة منذ بداية الوباء هو 47.6 مليون شخص توفي منهم 770 ألفا، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي). 

وبدأت عمليات تطعيم الناس في الولايات المتحدة منذ بداية العام الجاري تقريبا. 

وتظهر البيانات، بحسب تحليل الصحيفة إلى تضاؤل المناعة بين الأشخاص الذين حصلوا على لقاحاتهم في وقت مبكر، وهو ما يفسر بشكل أو بآخر، تزايد الإصابات بين الذين تم تطعيمهم وإصابة بعضهم بأعراض حادة أدت إلى وفاتهم. 

وأشارت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، الأربعاء الماضي، إلى أن زيارات غرفة الطوارئ من قبل الأشخاص الذين تم تطعيمهم في سن 65 وما فوق تتزايد، مؤكدة أهمية الحصول على الجرعة المعززة من اللقاح. 

وكانت الهيئة قد أفادت، في أغسطس الماضي، أن الأشخاص غير الملقحين كانوا أكثر عرضة للإصابة بكورونا بحوالي خمس مرات، وأن احتمال دخولهم المستشفى يزيد بحوالي 29 مرة عن الأشخاص الملقحين بالكامل.

وأظهرت البيانات أن مرضى السكري، وأصحاب أمراض الرئة المزمنة والكلى وضعف جهاز المناعة كانوا على وجه الخصوص معرضين بشكل أكبر لمضاعفات كوفيد-19 الحادة. 

وتفيد البيانات الحديثة من ساوث كارولينا أن 79 في المئة من الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كانت لديهم حالة صحية واحدة على الأقل، مثل مرض السكري. 

ويشير الخبراء إلى أهمية تتبع الإصابات، لأنها بمثابة جزء مهم من حماية الأشخاص المعرضين للخطر وفعالية اللقاح. 

ويشدد المسؤولون الصحيون في الولايات المتحدة على أن الأشخاص غير المحصنين يظلون في خطر أكبر. 

وخلال الشهر الجاري، قال مارك ليفين، مفوض الصحة في ولاية فيرمونت، التي تقود الولايات بنسبة 72 في المئة من سكانها المُحصنين بالكامل، إن "الأشخاص غير الملقحين شكلوا ما يقرب من 70 في المئة من الحالات المصابة الجديدة". 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية