الرئيسية - محليات - الجامعة العربية تعرب عن قلقها البالغ حيال الإرهاب الحوثي لاثنين مليون نازح في مأرب
الجامعة العربية تعرب عن قلقها البالغ حيال الإرهاب الحوثي لاثنين مليون نازح في مأرب
الساعة 07:38 مساءاً

أعربت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، عن قلقها حيال التصعيد الحوثي، خاصة على جبهة مأرب التي تضم أكثر من مليوني نفروا من ويلات الصراع من مختلف مناطق اليمن. 

ودعا أمين عام جامعة الدول العربية، الثلاثاء، خلال لقائه بالقاهرة  المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ إلى المزيد من الضغط الدولي على الحوثيين من أجل وقف إطلاق النار الشامل في البلاد التي تشهد حربا منذ سبع سنوات.

وقال ابو الغيط فإن الطرف الحوثي أظهر عدم اكتراثه بكافة نداءات السلام، مشيراً إلى أهمية بذل قدر كافٍ من الضغوط الدولية من أجل حمل الحوثيين على الالتزام بوقف شامل لإطلاق النار وبدء مسار جاد للمحادثات السياسية.

وأكد أمين عام جامعة الدول العربية على أهمية دعم حكومة اليمن الشرعية في هذه المرحلة الخطيرة من مسار النزاع، خاصة في ضوء ما تبذله هذه الحكومة في عدن من جهود لخدمة السكان وسط ظروف أمنية بالغة الصعوبة.

وأمس الاثنين، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري -خلال لقائه غروندبرغ- رفض مصر القاطع لاستخدام الأراضي اليمنية كمنصة لتهديد السعودية وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

 وبدأ المبعوث الأممي يوم الأحد، جولة إلى القاهرة التقى خلالها بوزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني، وعدد من المكونات السياسية والمدنية اليمنية.

 


 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية