الرئيسية - محليات - محافظ البنك المركزي يلتقي سفراء الدول الأوروبية ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي
محافظ البنك المركزي يلتقي سفراء الدول الأوروبية ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي
الساعة 10:52 مساءاً (سبأ)

ناقش محافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب، اليوم مع نائبة سفير الإتحاد الاوربي ماريو لاسلي، وعدد من سفراء الإتحاد الأوروبي، عبر تقنية الفيديو ، الاوضاع الاقتصادية والانسانية في بلادنا.

وخلال اللقاء، استعرض غالب اخر التطورات في المجال الاقتصادي وأهمية الدعم الذي يقدمه الإتحاد لبلادنا .. معرباً عن أمله في مضاعفة هذا الدعم بما يمكن اليمن من التغلب على الأوضاع الصعبة التي يعيشها بسبب الحرب .

من جانبها اكدت لاسلي والسفراء استمرار دعم الاتحاد الاوربي المالي والفني للجمهورية اليمنية وبما يساهم في تحسين معيشة الشعب وتخفيف الانعكاسات السلبية التي سببتها الحرب .

إلى ذلك، ناقش محافظ البنك المركزي عبر الإتصال المرئي مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى بلادنا، البرت لاينر ريس وممثل المقيم غازي شبيكات المواضيع التي تضمنها تقرير الصندوق عن الاوضاع الاقتصادية في اليمن في ظل تطورات اسعار الصرف والتضخم وتمويل عجز الموازنة وآليات المعالجة .

وأشار المسؤولان الدوليان إلى أهمية حشد الموارد لتخفيف من الاثار السلبية لتلك التطورات وذلك من خلال ايجاد التمويلات اللازمة للمزاد الذي بداءه البنك المركزي للعملات الخارجيه باعتباره الية شفافة وفاعلة .. مؤكدين إستمرار تعزيز الدعم الفني للاصلاحات في البنك المركزي ووزارة المالية .

من جانبه أكد المحافظ غالب جدية الدولة والحكومة في السير في عملية الاصلاحات باعتبارها ضروره لا تقبل التاجيل ومنها اصلاح المالية العامة في شقيها الايرادات والانفاق وكذلك تقليص العجز في الموازنة وتمويله عبر البنك المركزي الى اقصى الحدود الممكنة .. مثمنا دعم الصندوق المادي والفني لليمن في مختلف المراحل وخاصة في هذه المرحلة التي تعد الأصعب .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية