الرئيسية - محليات - القوات المشتركة تتقدم شمال غرب مدينة تعز والجيش يكبد الميليشيات خسائر فادحة جنوب مأرب
القوات المشتركة تتقدم شمال غرب مدينة تعز والجيش يكبد الميليشيات خسائر فادحة جنوب مأرب
الساعة 10:57 مساءاً (سبأ)

حققت القوات المشتركة، اليوم الخميس، تقدماً جديدة في مديرية مقبنة شمال غرب محافظة تعز، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصادر عسكرية، أن القوات المشتركة إستكملت تحرير السلسلة الجبلية المطلة على جمرك سقم في شمير وكان آخرها جبل قبنة الاستراتيجي، وشملت تحرير قرى حديجة والطفيلي.. مؤكدة أن أن القوات المشتركة باتت تسيطر نارياً على الجمرك الذي استحدثته المليشيا الإيرانية في سقم شمال مديرية مقبنة، فيما لا تزال المعارك مستمرة وسط تقدم متواصل للمشتركة .

بالتزامن، تواصلت المعارك جنوب مدينة مأرب بين قوات الجيش الوطني والمقاومة مسنودين بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، وميليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الجيش والمقاومة نفّذوا خلال الساعات الماضية عدّة كمائن وعمليات التفاف ناجحة في عدّة مواقع بالجبهة الجنوبية، وأسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح .. مؤكداً أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة في الصحاري وبطون الجبال بعضها من معارك الأيام الماضية.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات نوعية مواقع وتعزيزات للمليشيا الإيرانية وألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي الأثناء، شنت مدفعية الجيش قصفاً مركّزاً ضد سلسلة أهداف معادية على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب مارب لتدمير قدرات المليشيا الإيرانية المادية والبشرية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية