الرئيسية - محليات - "لا تدعوها تمر وتُنسى".. حملة لأرشفة جرائم الحوثي
"لا تدعوها تمر وتُنسى".. حملة لأرشفة جرائم الحوثي
الساعة 12:50 صباحاً (الأحرار نت)

تحت شعار "لا تدعوها تمر وتُنسى" وتزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، يطلق ناشطون وإعلاميون وحقوقيون اليوم الجمعة، حملة إلكترونية واسعة تدعو لأرشفة جرائم ميليشيا الحوثي في اليمن.

وأكد منظمو الحملة أنها تهدف لتوثيق جرائم الحوثي الإرهابية بالصوت والصورة، والتي يرتكبها عناصرها ضد اليمنيين بشكل ممنهج للعام السابع على التوالي لتكون شاهدة على إرهابها.

كما دعوا المدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين والإعلاميين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي إلى المشاركة في الحملة والنشر والتفاعل حول الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الميليشيا بمشاركة وسم ‎#ارشفه_جرائم_الحوثي وبالانجليزية أيضاً ‎#Record_Houthi_Crimes.

نازحون داخل اليمن
نازحون داخل اليمن

انتهاكات مستمرة

وتأتي هذه المناسبة على اليمن في وقت تواصل فيه ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً ارتكاب جرائم وانتهاكات بحق اليمنيين في مختلف مناطق سيطرتها.

كذلك، بالإضافة إلى تكثيف هجماتها الإرهابية باستهداف المدنيين والنازحين في مأرب بالصواريخ الباليستية في جرائم حرب مروعة، متحدية بذلك جميع القوانين والأعراف الإنسانية الدولية.

تعز 28 نوفمبر 2021 إصابة الطفل الطفل محمد صادق أحمد  في قصف حوثي على حي سكني
تعز 28 نوفمبر 2021 إصابة الطفل الطفل محمد صادق أحمد في قصف حوثي على حي سكني

تنديد دولي

يذكر أن العديد من التقارير الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة أو تلك التي تصدرها منظمات حقوقية، دانت على مر السنوات الماضية الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيا بحق اليمنيين المدنيين، خصوصاً الأطفال وتجنيدهم في صفوفها.

كما دعت الحكومة اليمنية مراراً المجتمع الدولي للتدخل لوضح حد لتلك الانتهاكات المستمرة والتي تتخذ أيضا من المدنيين دروعاً بشرية في ظل وضع اقتصادي ومعيشي سيئ.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية