الرئيسية - محليات - وزير الدفاع يناقش مع سفير الاتحاد الاوربي التخادم بين الجماعات الإرهابية وميليشيا الحوثي
وزير الدفاع يناقش مع سفير الاتحاد الاوربي التخادم بين الجماعات الإرهابية وميليشيا الحوثي
الساعة 11:45 مساءاً (سبأ)


ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في الرياض مع سفير الإتحاد الأوربي لدى اليمن غابرييل فيناليس، عدد من القضايا في مقدمتها تخادم الجماعات الإرهابية ممثلة بميليشيا الحوثي والقاعدة وداعش، لإقلاق السكينة في المحافظات المحررة.

وقال وزير الدفاع "ان هناك تعاوناً واضحاً بين الجماعات الإرهابية القاعدة وداعش ومليشيا الحوثي بما يؤكد انها وجهان لعملة واحدة، حيث اطلقت مليشيا الحوثي عدداً من العناصر الإرهابية من السجون وحركتها باتجاه المحافظات المحررة مؤخرا، في محاولة منها لإقلاق الأمن والاستقرار ونشر الفوضى".

واكد أن مختلف المكونات المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي تقاتل الجماعات الإرهابية وتتسابق للقضاء على عناصرها المهددة للإستقرار والسكينة العامة، في الوقت الذي تتصدى فيه لخروقات مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني المستمرة في اكثر من جبهة. مضيفا ان القوات المسلحة ملتزمة بالهدنة الإنسانية رغم الإستفزازات والخروقات المستمرة من العدو الحوثي، رغبة منها في ان يحظى المواطن اليمني بالهدوء والإستقرار، والوصول الى السلام العادل والشامل.

وتطلع وزير الدفاع الى تقديم المزيد من الدعم المادي وحشد المواقف الدولية للشرعية اليمنية من الإتحاد الاوربي بما يمكنها من استعادة الدولة وتحقيق الأمن والإستقرار.

من جهته عبر سفير الإتحاد الاوربي عن إدانته لخروقات مليشيا الحوثي المستمرة للهدنة الاممية، وانتهاكاتها لحقوق الإنسان .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية