الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء يوجه بالبدء الفوري في تنفيذ الخطط الوزارية المقرة وفق متطلبات المرحلة الجديدة
رئيس الوزراء يوجه بالبدء الفوري في تنفيذ الخطط الوزارية المقرة وفق متطلبات المرحلة الجديدة
الساعة 01:00 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالبدء الفوري في تنفيذ الخطط الوزارية المقرة وفق متطلبات المرحلة الجديدة، والعمل بجهد استثنائي في هذه الظروف التاريخية، والتركيز على استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً، بجانب تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتحسين الخدمات الأساسية.

وأكد دولته، بأن تهديدات المليشيات الحوثية المستمرة للمنشآت الاقتصادية الوطنية والبنى التحتية المدنية في اليمن ودول الجوار، سيتم التعامل معها بحزم لحماية مقدرات الشعب اليمني والملاحة الدولية، واستقرار الطاقة العالمي.

‏‎كما أكد خلال ترأسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع لمجلس الوزراء، أن الرؤية باتت واضحة لدى المجتمع الدولي في تعنت مليشيا الحوثي ورفضها لكل جهود تمديد الهدنة الإنسانية والحل السياسي، إضافة إلى موقف الحكومة الثابت من جهود السلام، وحرصها على تجديد الهدنة والموافقة على مقترح المبعوث الأممي، والذي قوبل برفض من مليشيا الحوثي الإرهابية.

‏‎وجدد رئيس الوزراء، الدعوة للمجتمع الدولي الى منع تدخلات النظام الإيراني في شؤون اليمن الداخلية، والزامه بتطبيق القرارات الدولية بحظر منح مليشياتها الإرهابية في اليمن السلاح، ودعمها بالمال والإعلام.

وفي السياق، أقر مجلس الوزراء إعداد استراتيجية وفق آليات مدروسة تضمن عدم تأثير قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية على النشاط التجاري والقطاع الخاص الوطني وسلاسة تدفق المواد والسلع الغذائية، بما يحافظ على معيشة وحياة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية