الرئيسية - محليات - بن مبارك يبحث مع وزير خارجية لوكسمبورغ سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
بن مبارك يبحث مع وزير خارجية لوكسمبورغ سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
الساعة 02:13 صباحاً (سبأ)


بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن، على هامش المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، المنعقد في مدينة فاس بالمملكة المغربية، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، أشار وزير الخارجية، إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، وتداعيات التصعيد الحوثي واستهدافه للمنشآت النفطية، على الازمة الانسانية الخانقة التي يعاني منها الشعب اليمني..لافتاً للجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للحد من هذه الممارسات والاعتداءات الحوثية، وتداعياتها على الأمن والسلم الاقليمي والدولي.

وثمن بن مبارك، الدعم الذي تقدمه دوقية لوكسمبورغ لبلادنا في كافة المحافل الدولية وداخل اروقة الامم المتحدة، ومن خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي..داعياً اياها إلى تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية استناداً الى قرارات السلطة الشرعية والمواثيق والقوانين الدولية.

من جانبه عبر وزير خارجية لوكسمبورغ، عن متابعته باهتمام بالغ الازمة الانسانية في اليمن..مثمناً الجهود الحكومية المبذولة لتطبيع الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار..مؤكداً دعم بلاده لكافة الجهود الرامية الى وقف الحرب واحلال السلام.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية