الرئيسية - محليات - وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الاسباني المستجدات على الساحة اليمنية
وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الاسباني المستجدات على الساحة اليمنية
الساعة 02:20 صباحاً (سبأ)


استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع نظيره وزير خارجية مملكة إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، المستجدات على الساحة اليمنية، والمخاطر الكارثية الناتجة عن الممارسات الحوثية الارهابية خصوصاً في المجال الاقتصادي والبيئي وانعكاسات ذلك على الأمن والاستقرار العالمي.

كما بحث الجانبان على هامش مشاركتهما في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات المنعقد بمدينة فاس المغربية، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

واوضح الوزير بن مبارك، تداعيات استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمنشآت النفطية على الازمة الانسانية في بلادنا، والمخاطر المترتبة على تهديد خطوط الملاحة الدولية..لافتاً الى استمرار المليشيات الحوثية الإرهابية في تعنتها وتصعيدها ورفضها لكل جهود ومبادرات السلام، وهو الأمر الذي يستدعي موقفاً دولياً حازماً لردعها ووقف مساوماتها بمستقبل الشعب اليمني، عبر تصنيفها كجماعة إرهابية ودعم قرارات وإجراءات السلطة الشرعية بهذا الخصوص.

من جانبه أكد وزير خارجية مملكة إسبانيا، دعم بلاده لجهود السلام التي تراعاها الامم المتحدة..مجدداً موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ومساعيها في انهاء الحرب والحفاظ على امن اليمن وحدته واستقراره.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية