الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على السلام وتقديم التنازلات لصالح الشعب اليمني لا تعني أبدا تقديم أي تنازلات غير مقبولة ولا منطقية
رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على السلام وتقديم التنازلات لصالح الشعب اليمني لا تعني أبدا تقديم أي تنازلات غير مقبولة ولا منطقية
الساعة 02:50 صباحاً (الأحرار نت/ متابعات خاصة)


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، أن
الناهب الرئيسي لمقدرات وثروات ومؤسسات الدولة هو مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا، من خلال استحواذها على عائدات هائلة على رأسها عائدات الاتصالات والضرائب والمواني والجمارك المقدرة بعشرات المليارات، دون استخدامها في دفع الراتب أو تقديم أي خدمات.

‏‎جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع استثنائي للحكومة أمس الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، والذي أكد فيه على أن أولويات الدولة السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية هي تأمين قطاع النفط.. مشيرا لاتخاذ جملة من الإجراءات والخيارات للتعامل مع الاعتداءات الإرهابية المتكررة لمليشيا الحوثي وداعميها في إيران.

‏‎كما أوضح الدكتور معين، أن المليشيات الحوثية عرقلت في وقت سابق دفع الحكومة الشرعية مرتبات عدد من القطاعات مثل التأمينات والمعاشات والصحة والجامعات، وقامت  بتدمير كل وسائل وأساليب الحكومة من أجل تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني.

‏‎وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المليشيات الانقلابية الإرهابية هي المسؤلة عما آلت إليه الأوضاع على مختلف المستويات، والحكومة والمجتمع الدولي لن يقبلوا بجرائم الحوثي المتصاعدة وفي مقدمتها ضرب المنشآت النفطية وغيرها من أنواع الارهاب الابتزاز التي يسعى من خلالها لتحقيق مكاسب على حساب المواطن اليمني.

وقال: "‏‎الحكومة حريصة على السلام وتقديم التنازلات لصالح الشعب اليمني، لا تعني أبدا تقديم أي تنازلات غير مقبولة ولا منطقية".

‏وأضاف: "هناك من يرفض كل مسارات السلام، ولن يكون هناك أي استقرار وتوجه جاد نحو السلام، ما لم يكن هناك تأمين كامل لمصادر النفط، والدولة ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والمؤسسات المختلفة ستقوم بكل ما يلزم للحفاظ على مقدرات الشعب اليمني وتقديم الخدمات ودفع الرواتب".

‏‎وأكد رئيس الوزراء، بأن الجميع اليوم يعتبر جزءا من معركة تأمين الدولة وثرواتها، كون الدولة ومقدراتها ليست ملكا لعائلة ولا سلالة ولا طائفة ولا حزب، بل هي ملكا لكل الشعب اليمني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية