الرئيسية - محليات - رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
الساعة 01:55 صباحاً (سبأ)


استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم الجديد لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة احمد، والوفد المرافق لها.

ورحب رئيس الوزراء، بالممثل المقيم الجديد للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وحرص الحكومة على تقديم التسهيلات والدعم لإنجاح عملها.

وناقش اللقاء، الخطط والمشاريع التنموية للبرنامج وكيفيه تعظيم الاستفادة منها في اطار التوجه العام لأولويات وبرنامج الحكومة، واهمية التركيز على مشاريع التنمية المستدامة.

واطلع الدكتور معين عبدالملك، من الوفد الاممي على خطط البرنامج المستقبلية والتنسيق مع الحكومة في هذا الجانب.

ولفت رئيس الوزراء الى الشراكة القائمة بين الحكومة والأمم المتحدة وأهمية ان تشمل كافة الجوانب ابتداء بالتخطيط والتنفيذ والرقابة .. مؤكدا على ان رؤية الحكومة تركز على بناء مؤسسات الدولة والتدخلات المستدامة، ومعرفة التحديات المتعلقة بالتنمية واعداد خطط مشتركة لتجاوزها.. منوها بتدخلات البرنامج في مشاريع الموانئ والنقل.

وأشار رئيس الوزراء الى حرص الحكومة على تقوية قدرات مؤسسات الدولة والبنى التحتية القائمة وتحسين الخدمات، ودور البرنامج الإنمائي المحوري في هذا الجانب، وضرورة صياغة التدخلات بكفاءة وضبط اي اهدار او نفقات في مشاريع لا تحتل أولوية ملحة.. متطرقا الى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة، وتداعيات الهجمات الحوثية الارهابية على القطاع النفطي، على الوضع الإنساني والاقتصادي وحرية التجارة العالمية والسلم والامن الدوليين، والدور المطلوب من المجتمع الدولي.

بدورها اشادت المسؤولة الأممية بالتسهيلات والشراكة مع الحكومة، واستعدادهم الاستجابة للأولويات ورؤية الحكومة في خطط وعمل البرنامج.. مؤكدة انه سيتم العمل على رفع مستوى الشراكة وحث المجتمع الدولي لتمويل المشاريع التنموية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية