الرئيسية - محليات - مناقشة آلية تنفيذ مشروع دعم سبل العيش في محميات سقطرى وحوف وعتمة
مناقشة آلية تنفيذ مشروع دعم سبل العيش في محميات سقطرى وحوف وعتمة
الساعة 03:15 صباحاً (سبأ)


ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) آلية تنفيذ مشروع دعم سبل العيش للمجتمعات المحلية لمناطق المحميات الطبيعية في سقطرى وحوف وعتمة بتكلفة ١٧ مليون و٥٠٣ ألاف دولار بتمويل من مرفق البيئة العالمي.

وخلال لقاءه بمدير مكتب المنظمة بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتور وليد صالح، أكد الوزير الشرجبي على ضرورة حماية التنوع الحيوي في المناطق البرية والبحرية للمحميات والعناية بالتربة ومجاري السيول ونظم الري ومصايد الأسماك من خلال البرامج المساعدة.. لافتا إلى أهمية انشاء محطات ارصادية ونظم الإنذار المبكر إلى جانب مكافحة النباتات الغازية واستزراع اشجار المنجروف وإنشاء موائل جديدة الشعاب المرجانية في المناطق البحرية التي تأثرت بفعل الاعاصير المدارية المتكررة.

وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة للهيئة العامة لحماية البيئة في مختلف جوانب البرامج والأنشطة البيئة.. وتدريب المجتمعات المحلية للتعامل مع الحساسية البيئية للمحميات الطبيعية والعمل على تقليص قطع الأشجار وبناء المشاتل وتأهيل شجرة دم الأخوين واللبان واستبدال أشجارالقات بأشجار البن واللوز لتعزيز سبل العيش للسكان في المناطق المستهدفة.

من جانبة أكد مدير مكتب المنظمة على أهمية الشراكة الفاعلة مع الوزارة وعدم المضي قدما دون تنسيق مباشر مع مؤسسات الدولة على المستويين المحلي والمركزي .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لصحيفة عكاظ
إنفوجرافيك.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يعود للعاصمة المؤقتة عدن
بحضور رئيس الوزراء.. إنفوجرافيك
انفوجراف من مقابلة رئيس الوزراء مع قناة اليمن الرسمية