الرئيسية - تقارير وإستطلاعات - على واجهة 13 وسيلة إعلام خارجية.."وحدة اليمن وأطماع إيران" في لقاء بن دغر بمسؤولة أمريكية
على واجهة 13 وسيلة إعلام خارجية.."وحدة اليمن وأطماع إيران" في لقاء بن دغر بمسؤولة أمريكية
الساعة 07:35 مساءاً (الأحرار نت/ وحدة التقارير/ خاص)
حظي لقاء رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بالقائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كارن ساساهارا، أمس الثلاثاء، باهتمام كبير من 13 وسيلة إعلام خارجية بحسب رصد "الأحرار نت".
 
وتصدر اللقاء على واجهة هذه الوسائل الخليجية والعربية، فيما يبدو على اهتمام كبير من هذه الوسائل لتحركات الدكتور بن دغر، وجهوده الكبيرة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، إضافة لتحرير ما تبقى من المحافظات الخاضعة تحت سلطة مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
 

صحيفة عكاظ

اللقاء الذي جرى مناقشة الأوجة المشتركة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وأهمية تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة البناء للمناطق المحررة في المرحلة القادمة بشكل شامل، حظي باهتمام صحيفة عكاظ السعودية.
 
وتحت عنوان "بن دغر: الميليشيا الحوثية خلقت الفوضى وأعاقت بناء الدولة اليمنية"، استهلت عكاظ تغطيتها وأشارت إلى قول رئيس الوزراء بن دغر، أن "المرجعيات الأساسية الثلاث هي الحل الأفضل والأسلم في اليمن، والحرب التي شنتها المليشيا الحوثية على الدولة خلقت فوضى وأعاقت بناء الدولة التي اتفق عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي انبثق عنه مخرجات شاملة للنهوض بكامل اليمن على أساس عادل وشامل يحفظ الحقوق ويصون الحريات".

 

جريدة الرياض

وذات الاهتمام كان لدى جريدة الرياض السعودية، وتحت عنوان "حكومة اليمن: الصراع وخطورته يكمن في دس إيران أنفها باليمن"، أكد الرياض، قول رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الصراع وخطورته في اليمن يكمن، بأن إيران دست أنفها باليمن متجاوزة للإرادة الدولية في خطاباتها التحريضية، والتخطيط والتسليح وارسال الخبراء العسكرين للمليشيا الحوثية، وإمدادهم بالقوة والصواريخ البالستية لتهديد المنطقة.
 
كما نقلت تأكيد القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن، حرص بلادها على دعم اليمن موحداً مستقراً وفق مخرجات الحوار الوطني التي كانت بلادها شريكاً أساسيا في دعم رؤي الحكومة اليمنية والمتحاورين لإيجاد الحلول المناسبة لكل اليمنيين، مجددة مضي بلدها في دعم عملية البناء باليمن، واستعداد الولايات المتحدة الامريكية لتقديم الدعم اللوجستي والخبرات المالية لتدريب الكوادر الوطنية للنهوض بعمليات البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
 

البيان الإماراتية

واهتمت كبرى صحف الإمارات، بتغطية لقاء بن دغر، بكارن ساساهارا، وحظيت كل تغطية بعنوان مختلف عن الآخر، بخصوص أطماع إيران في اليمن، بالإضافة للحفاظ على اليمن موحدا كمصلحة محلية وإقليمية ودولية.
 
وبعنوان "بن دغر: لإيران مطامع عسكرية في اليمن"، استهلت صحيفة البيان الإماراتية الحدث، ونقلت تأكيد رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، أن الإيرانيين لديهم أطماع عسكرية واقتصادية وجغرافية، ما يستوجب على المجتمع الدولي إيقاف هذه الأطماع، وفي أساسها معالجة الوضع في اليمن.
 
كما تطرقت إلى تأكيد الدكتور بن دغر، إلى أن الحفاظ على اليمن موحداً ليست مصلحة محلية فحسب، بل إقليمية ودولية، مشيراً إلى أن الحكومة تولت إدارة البلاد قبل أقل من عامين في غياب تام لمؤسسات الدولة وانعدام كامل للخدمات.
 

الإمارات اليوم

وبالنسبة لصحيفة الإمارات اليوم، فقد تناولت الخبر بعنوان مختلف "بن دغر: خطورة الصراع في اليمن تكمن في التدخل الإيراني"، مؤكدة تأكيد رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، أن خطورة الصراع والحرب التي تشهدها اليمن تكمن في تدخل إيران، التي تجاوزت الإرادة الدولية في خطاباتها التحريضية، والتخطيط والتسليح، وإرسال الخبراء العسكريين لميليشيات الحوثي، وإمدادهم بالسلاح والصواريخ البالستية لتهديد المنطقة.
 
كما تطرقت أيضا إلى تأكيد رئيس الوزراء، أن الحفاظ على اليمن موحداً ليس مصلحة محلية فحسب، بل إقليمية ودولية، مشيراً إلى أن الحكومة تولت إدارة البلاد قبل أقل من عامين في غياب تام لمؤسسات الدولة، وانعدام كامل لخدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.
 

قناة العربية

ونقلت قناة العربية الإخبارية لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بالقائمة بأعمال السفارة الأميركية في اليمن، كارن ساساهارا، أثناء لقائهما في الرياض، ضمن جولة بن دغر الخارجية لبحث عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والتشاور مع الرئيس هادي في مجمل التطورات.
 
ووفقا للعربية، أكد رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن دغر، أمس الثلاثاء، أن خطورة الصراع في بلاده يكمن في "أن إيران دست أنفها باليمن متجاوزة للإرادة الدولية في خطاباتها التحريضية"، واتهمها بالتخطيط والتسليح وإرسال الخبراء العسكريين للميليشيا الحوثية، وإمدادهم بالقوة والصواريخ الباليستية لتهديد المنطقة.
 
وبحسب متابعة "الأحرار نت"، أكدت القناة بأن بن دغر، أحاط القائمة بأعمال السفارة الأميركية في اليمن، كارن ساساهارا، أثناء لقائهما في الرياض، بأطماع الإيرانيين العسكرية والاقتصادية والجغرافية، كما شدد على المجتمع الدولي، إيقاف هذه الأطماع، التي اعتبرها أساس "معالجة الوضع في اليمن"، وجدد التأكيد، على أن المرجعيات الأساسية الثلاث هي الحل الأفضل والأسلم في اليمن.
 
وأضافت بأن رئيس الحكومة بن دغر، أشار إلى أن الحفاظ على اليمن موحداً ليست مصلحة محلية فحسب، بل إقليمية ودولية، وهو ما أكدت عليه الدبلوماسية الأميركية، خلال اللقاء، على حرص بلادها دعم اليمن موحداً مستقراً وفق مخرجات الحوار الوطني، موضحة أن بلادها كانت شريكاً أساسيا في دعم رؤى الحكومة اليمنية والمتحاورين لإيجاد الحلول المناسبة لكل اليمنيين.
 

اليوم السابع

وكان لصحيفة اليوم السابع المصرية اهتمام هي الأخرى بلقاء بن دغر بالمسؤولة الأمريكية، معرجة للخبر تحت عنوان "اليمن: إيقاف أطماع إيران أساس لمعالجة الوضع فى البلاد".
 
وقالت في مستهل الخبر، أن رئيس الحكومة أحمد بن دغر، طالب المجتمع الدولي، إيقاف أطماع إيران العسكرية والاقتصادية والجغرافية، معتبرا ذلك أساس معالجة الوضع فى اليمن.
 

الدستور

وأشارت أيضا صحيفة الدستور المصرية إلى الخبر وقالت بأن رئيس الوزراء بن دغر، أكد إن خطورة الصراع في بلاده تكمن في أن إيران دست أنفها باليمن، متجاوزة الإرادة الدولية في خطاباتها التحريضية، واتهمها بالتخطيط والتسليح وإرسال الخبراء العسكريين لميليشيات الحوثي، وإمدادهم بالقوة والصواريخ الباليستية لتهديد المنطقة، مشيرا إلى أن الحفاظ على اليمن موحدا ليس مصلحة محلية فحسب، بل إقليمية ودولية.
 
كما تطرقت إلى تأكيد «ساساهارا» حرص بلادها على دعم اليمن موحدا مستقرًا وفق مخرجات الحوار الوطني، لافتة إلى أن بلادها كانت شريكًا أساسيًا في دعم رؤى الحكومة اليمنية والمتحاورين لإيجاد الحلول المناسبة لكل اليمنيين.
 

أخرى

وحظي اللقاء باهتمام وسائل إعلام خارجية أخرى كصحيفتي صدى البلد والوسط المصرية، بإلاضافة إلى "المغرب اليوم" و "العرب اليوم" و "الخليج 356" و "عيون الخليج".
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
مشروع الكيبل البحري
رئيس الوزراء/ د.أحمد عبيد بن دغر
دولة رئيس الوزراء.. سنعود ياعدن